عاجل .. بالفيديو.. اعترافات خلية "المناخ التشاؤمي" الإخوانية

0 تعليق 43 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع .. كتب : محمود عرفات

أذاعت وزارة الداخلية بيانا تعلن فيه تفاصيل القبض على خلية إرهابية تابعة لجماعة الإخوان استهدفت افتعال الأزمات في الدولة.

وأشار البيان إلى أن الوزارة رصدت تشكيلا أقامته عناصر جماعة الإخوان الهاربين خارج البلاد ويسمى "وحدة أزمة"، لاختلاق وإثارة الأزمات بالبلاد.

Sponsored Links

ولفت البيان إلى أن تشكيل "وحدة أزمة" كان ينفذ مخططا للإضرار بمقدرات الدولة الاقتصادية وخلق مناخ تشاؤمي بمصر وتسويق الأزمات إعلاميا، وتم رصد أحد اللقاءات التنظيمية لعناصر التشكيل، أثناء انعقاده بمركز شبين القناطر لتدارس أحد التكليفات .

واستطرد أنه تم ضبط القيادي شعبان جميل عواد السيد، و11 من العناصرالإخوانية أثناء لقائهم و5 آخرين مسؤولين عن تأمين اللقاء.

و أسفر تفتيش مقر اللقاء عن العثور على، مبالغ مالية وقدرها (70,40 ألف دولار أمريكي، 105,975 ألف جنيه مصري، كانت مُعدة للتوزيع على مسئولى لجنة الأزمة لتفعيل آليات عملها.

كما تم ضبط مطبوعات تنظيمية تحتوي على هيكل وحدة الأزمات وآليات تحركها "إعلاميًا وجماهيريًا" والمؤسسات والكيانات وكافة شرائح المجتمع التى تستهدفها الجماعة من خلال تصعيد المطالب الفئوية فى أوساطهم وإستثمار القرارات الإقتصادية الأخيرة للتشكيك فى قدرة الإقتصاد القومى وحث المواطنين على الوقوف في وجه عملية الإصلاح الإقتصادي.

وقالت التحقيقات إن سالفي الذكر اعترفوا تفصيلاً وتم توثيق تلك الاعترافات بالصوت والصورة" بأبعاد هذا المخطط والقائم على المحاور السابق الإشارة إليها (تصعيد أزمة إرتفاع سعر الدولار، ترويج ونشر الشائعات ، تقديم بلاغات وهمية، تصعيد المطالب الفئوية لبعض العاملين بالمؤسسات المختلفة).

كما أوضح البيان أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة لمباشرة التحقيقات هذا وتؤكد وزارة الداخلية عزمها الشديد على المضى قدماً فى أداء واجبها لحماية المقدرات الإقتصادية للبلاد فى ظل إستمرار الجماعة الإرهابية فى نهجها المضاد ومحاولات كوادرها النيل من الإستقرار الداخلي وزعزعة أمن البلاد.

شاهد الفيديو..

ح.إ

------------------------
الخبر : عاجل .. بالفيديو.. اعترافات خلية "المناخ التشاؤمي" الإخوانية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : كايروبورتال

0 تعليق