عاجل .. بأمر الحكومة..الإطاحة بـ 13 مسؤولا في الزراعة..والوزير "مرعوب"

0 تعليق 7 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع .. كتب : بوابة القاهرة
حالة من القلق داخل وزارة الزراعة بعد أن تسربت معلومات عن نية رئيس الوزراء شريف إسماعيل في الإطاحة بعدد كبير من المسؤولين على خلفية قرار رفض القمح الروسي المصاب بالإرجوت.

الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة في محاولة منه لامتصاص غضب الحكومة قرر تقديم  13 قياديًا في الوزارة كبش فداء، ومن المقرر أن يصدر القرار في غضون الساعات القادمة، استجابة لقرار رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل بإقالة أي مسئول عارض دخول القمح المصاب بالفطر، بالتزامن مع صدور قرار داخل الوزارة بحظر التناول الإعلامي لهذه القضية بأي شكل.

وأبلغ أمن وزارة الزراعة، المتحدث السابق للوزارة عيد حواش، الخميس، بأنه «غير مرغوب فيه»، ما اضطره إلى محاولة الدخول لمكتب الوزير لمعرفة سبب الإقالة من منصبه بهذه الطريقة، إلا أن الأمن منعه من ذلك، فانسحب المتحدث السابق وسط حالة من الذهول.

Sponsored Links

وطلب وزير الزراعة استدعاء التقارير التي صدرت من منظمة الفاو والكودكس والتي سمحت باستيراد القمح بنسبة إرجوت 0.05 %، فيما تجاهل التقارير الصادر من المراكز البحثية التابعة للوزارة والتي تؤكد خطورته وذلك بعد أن خرج من الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء.

وتتركز معظم إقالات الوزير بحسب مصادر لصحيفة "المصريون" في المراكز البحثية، إضافة إلى قيادات بمعهد بحوث صحة النبات، جميعها ثبت مواقفها المعارضة بشدة لدخول القمح المصاب بالإرجوت مصر، فيما ذكرت المصادر أن الوزير "مرتعش وخائف" من عدم رضاء شريف إسماعيل عنه، خصوصًا وأن فايد تسبب في إحراج الحكومة ككل أمام الرأي العام.

والإرجوت فطر طفيلي ينمو على كثير من المحاصيل الزراعية كالشعير والقمح، ويحتوي على كثير من المواد الفعالة التي تختلف في تركيبها وأثرها على الجسم، وقد يتسبب بالتسمم، خصوصًا في المرضى الذين يعانون من أمراض الكبد والكلى.

م .ع

------------------------
الخبر : عاجل .. بأمر الحكومة..الإطاحة بـ 13 مسؤولا في الزراعة..والوزير "مرعوب" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : كايروبورتال

0 تعليق