عاجل .. خبير إيطالى: محاولة روما إشعال حرب العصابات ضد مصر فشلت

0 تعليق 126 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع .. كتب : بوابة القاهرة

أكد دانيلى سكاليا، مدير معهد الدراسات المتقدمة فى الجغرافيا السياسية بروما، إن بيان المحققين المصريين والإيطاليين الأخير، الصادر فى أعقاب اجتماع القمة الثالث الذى عُقد مطلع سبتمبر بشأن مقتل باحث الدكتوراه الإيطالى فى مصر جوليو ريجينى، يعكس درجة "جيدة" من التعاون بين البلدين فيما يخص التحقيقات الجارية حول القضية، مشيرا إلى أن روما تبدى "ليونة"
كبيرة تجاه القاهرة فى هذه القضية.

وأشار الخبير الإيطالى، فى مقال نشره موقع "مودرن دبلوماسى"، أن التوصل لقاتل ريجينى يعتمد على القدر والقضاء المصرى على السواء.

Sponsored Links

واستطرد سكاليا، أن محاولة إيطاليا إشعال حرب العصابات الدبلوماسية ضد مصر من خلال إقناع حلفائها الغربيين بعزلها باءت بالفشل، لأن الدول الغربية مقتنعة بأن للقاهرة دورا فى مكافحة الإرهاب والتطرف، كما أن وزير الخارجية الإيطالى، باولو جينتيلونى، وصف الرئيس عبدالفتاح السيسى فى وقت سابق بأنه حليف قوى لمكافحة الإرهاب.

وتابع الخبير الإيطالى: "روما تبدى ليونة كبيرة تجاه القاهرة والدليل على ذلك تعيين سفير إيطالى جديد، فضلا عن التصريحات التصالحية التى يبديها القضاة الإيطاليون، من حين لآخر».

وفيما يخص قرار مجلس الشيوخ الإيطالى بوقف تزويد مصر بقطع غيار لطائرات "إف ــ16"، احتجاجا على عدم تعاون السلطات المصرية فى التحقيقات، أوضح الخبير الإيطالى أن القرار كان خطوة سريعة ومستقلة تبناها بعض البرلمانيين وليس قرارا مدروسا من قبل الحكومة الإيطالية.

ح.إ

------------------------
الخبر : عاجل .. خبير إيطالى: محاولة روما إشعال حرب العصابات ضد مصر فشلت .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : كايروبورتال

0 تعليق