عاجل من المصدر .. رئيس البرلمان الأوروبي يطالب مصر بتوقيع اتفاق يمنع تدفق المهاجرين

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع طالب رئيس الأوروبي، مارتين شولتز، بالضغط على مصر من أجل توقيع اتفاق بشأن المهاجرين، على غرار الاتفاق الذي وقعته دول الاتحاد مع .
وذكر موقع «ميدل إيست آي» البربطاني، أن تعليقات «شولتز»، جاءت رداً على التقارير التي أطلقتها السلطات المصرية بشأن انتشال عشرات الجثث، في تحطم قارب كان يقل اللاجئين إلى إيطاليا، الأربعاء الماضي.

وقال «شولتز» إنه يتوجب على الاتحاد الأوروبي أن يجبر مصر على توقيه اتفاق يلزمها بتحجيم تدفقات الهجرة غير الشرعية، مقترحاً استخدام قرض صندوق النقد الدولي، كورقة سياسية للضغط على مصر وإقناعها بقبول هذا الاتفاق.

Sponsored Links

وأضاف «شولتز» في حوار أجرته معه صحيفة «تسايتونج» الألمانية، الجمعة، «هذا هو المسار الذي لابد من المضي فيه»، مؤكداً ضرورة أن يكون الاتفاق شاملا، وأن تمنع مصر من الحصول على أي قروض حال رفضها التعاون مع الاتحاد الأوروبي للحد من تدفقات الهجرة غير الشرعية.

ولفت رئيس البرلمان الأوروبي، إلى أن الاتفاق الذي أبرمه الاتحاد الأوروبي مع تركيا، والذي وصفته المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، بأنه «نموذجي»، يثبت أن الاتحاد الأوروبي يمكنه التنسيق والحد من تدفق المهاجرين «دون الإخلال بمبادئه».

وأوضح الموقع أن مصر تعد ثاني أكبر مصدر للهجرة غير الشرعية باستخدام القوارب، بعد ليبيا، التي تعاني من فوضى واضطراات داخلية تسبب في نشاط عمليات تهريب البشر.

------------------------
الخبر : عاجل من المصدر .. رئيس البرلمان الأوروبي يطالب مصر بتوقيع اتفاق يمنع تدفق المهاجرين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق