عاجل .. التعليم تحذف تيران وصنافير من الأطلس الجديد..ومالك عدلي: عار ومخالفة للقانون

0 تعليق 7 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع .. كتب : محمد الصديق

حذفت وزارة التربية والتعليم، جزيرتي « وصنافير» من الخرائط المصرية، في الأطلس المدرسي الجديد، على موقعها الإلكتروني، بالإضافة إلى عدم ذكر اسمها من الأساس ضمن الخرائط والتوزيعات التي حددتها الوزارة.

وغيرت الوزارة الأطلس الدراسي الخاص بالعام الماضي، ووضعت أطلس دراسي جديد لبداية العام الدراسي الجديد 2016/ 2017، بحسب ما أعلن عنه الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم.

Sponsored Links

وقال الوزير في مؤتمر صحفي قبل أسبوع، إن الوزارة قررت تطوير المناهج والأطلس الخاص بها للطلبة، مضيفا «لا توجد خرائط في المناهج تحدد تباعية جزيرتي تيران وصنافير، ولكن تم الإشارة إليها ضمن جزر موجودة في البحر الأحمر وحسب».

وبالبحث في الأطلس الدراسي الجديد، تبين في الخرائط، بحسب ما جاء في الصفحة 437 من باب «البيئة والمجتمع- المحميات الطبيعية»، خلو القائمة من جزيرتي «تيران وصنافير نهائيا»، وأيضا عدم ذكر اسمها أو رسمها من الأساس.

ومن جانبه أكد المحامي والحقوقي، مالك عدلي، في تغريدة له علة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "حذف #تيران_وصنافير من الأطلس بواسطة وزارة التعليم عار ومخالفة لحكم قضائي واجب النفاذ يستوجب معاقبة المسؤول بالعزل ومصادرة هذا الأطلس المشين".

م.ص

------------------------
الخبر : عاجل .. التعليم تحذف تيران وصنافير من الأطلس الجديد..ومالك عدلي: عار ومخالفة للقانون .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : كايروبورتال

0 تعليق