عاجل .. موقع بريطاني: البرلمان الأوروبي يهدد مصر بشرط جديد للحصول على قرض صندوق النقد

0 تعليق 40 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع .. كتب : ترجمة يحيى بدر

صرح رئيس الأوروبي ، اليوم الجمعة ، أن مصر لن تنال قرض صندوق النقد الدولي والبالغ 12 مليار دولار إلا إذا تعاونت في وقف موجة الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا.

وطالب "مارتن شولتز" الاتحاد الأوروبي الضغط على القاهرة للتوقيع على اتفاقية مهاجرين مثل التي وقعت عليها أنقرة، بحسب موقع "ميدل إيست أي" البريطاني.

Sponsored Links

وأشار الموقع أن هذه التصريحات جاءت بعد انتشاال السلطات المصرية أكثر من 150 جثة من مياه البحر المتوسط بعدما تحطم المركب الذي يستقلونه قبالة سواحل رشيد.

ونقل الموقع عن "شولتز" قوله :" علينا عقد إتفاقية مع مصر لوقف تدفق الهجرة غير الشرعية ، مقترحا ربط هذه الاتفاقية بقرض صندوق النقد الدولي والذي تحتاجه القاهرة بشدة.

وأشار شولتز أن هذه الاتفاقية مع مصر يجب أن تكون شاملة ، بمعنى أن مصر لن تتسلم قرض صندوق النقد إذا رفضت التعاون مع الاتحاد الأوروبي لكبح تدفق المهاجرين إلى أوروبا.

وأشار الموقع إلى أن مصر تنتظر تسلم 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولي خلال 3 سنوات مقابل تنفيذ شروط الصندوق.

ولفت الموقع إلى أن رئيس صندوق النقد الدولي وقع إتفاقية القرض مع مصر في أغسطس الماضي ولكنه مازال ينتظر موافقة المجلس التنفيذي للصندوق.


وأردف الموقع أن الاتفاقية التي أبرمتها المستشارة الألمانية مع بشأن اللاجئين تعد نموذجا للاتفاقيات المقرر عقدها مع دول أخرى، حيث دخلت الاتفاقية حيز التنفيذ في شهر مارس الماضي وتقضي بإنشاء تركيا مخيمات للاجئين الذين تم ترحيلهم من أوروبا، في المقابل يتعهد الاتحاد الأوروبي بإقامة لاجيء سوري من المخيمات في تركيا مقابل اللاجيء الذي تم رفضه من قبل الاتحاد الأوروبي.

------------------------
الخبر : عاجل .. موقع بريطاني: البرلمان الأوروبي يهدد مصر بشرط جديد للحصول على قرض صندوق النقد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : كايروبورتال

0 تعليق