عاجل .. حازم حسني: هذا هو الفرق بين كلمة السيسي ونتنياهو في الأمم المتحدة !

0 تعليق 7 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع .. كتب : محمد الصديق

قارن الدكتور حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية، بين كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال "حسني" في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": “العقل التاريخي، فلنكره إسرائيل كما نريد، ولنمقت نتنياهو كما يحلو لنا، لكن التاريخ لا يعترف لا بحب الدول بعضها البعض، ولا بكراهية الشخصيات المحركة لعجلة التاريخ لبعضها البعض". وتابع: "التاريخ لا يعترف إلا بتنازع المصالح وما ينتج عنه من صراعات، وإلا بالعقول التاريخية التي تبحث عن هذه المصالح وتدير هذه الصراعات".

Sponsored Links

وأشار: "قلت قبل هذا إن مصر تحتاج رئيساً يملك هذا العقل التاريخي القادر على تعريف مصالح الدولة المصرية، وترتيب أولوياتها، وإدارة صراعاتها التي يخلط البلهاء بينها وبين ما ينشرونه من أخبار بلهاء عن ما يعتبرونه "مؤامرات" كونية على مصر". 

وواصل: "استمعوا لهذه الكلمة التي ألقاها بنيامين نتنياهو من على منصة الجمعية العامة للأمم المتحدة كيف يتحدى الأمم المتحدة دون أن يفقد علاقته الوثيقة بها، كيف يتحدث عن إنجازات بلاده بكل ثقة، وكيف يثق في مستقبلها بمنطق صاحب اليد العليا، كيف يمتلك العقل التاريخي رغم ما امتلأت به كلمته من أكاذيب تاريخية فاضحة، فالصدق التاريخي ليس شرطاً من شروط امتلاك العقل التاريخي".

واختتم استاذ العلوم السياسية تدوينته بـ"قارنوا بين هذا الخطاب القوي والخطاب الباهت الذي ألقاه السيسي، فربما أيقظت المقارنة شيئاً من الضمير النائم، وربما أفرجت عن شيء من العقل الغائب وراء ستائر الحب والكراهية وغيرهما من الغباوات التي لا تصنع التاريخ".

م.ص

------------------------
الخبر : عاجل .. حازم حسني: هذا هو الفرق بين كلمة السيسي ونتنياهو في الأمم المتحدة ! .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : كايروبورتال

0 تعليق