عاجل .. واشنطن بوست: هل تنجح الحكومة المصرية في إعادة السائحين إلى شرم الشيخ؟!

0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع .. كتب : وكالات

سلطت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، في تقرير لها اليوم، على الوضع السيء لمدينة شرم الشيخ التي اعتادت أن تكون مكتظة بالسياح، ولكن شبح الطائرة الروسية الذي يطاردها بدل الأحوال.

وقال التقرير، إن معدلات إشغال الفنادق منخفضة بشدة عن المعتاد، كما أن المطاعم والمتاجر شبه خالية بل إن بعضها أغلق تماما لأنه لا يحقق لأصحابه إلا الخسائر.

Sponsored Links

وأشارت إلى مرور عام تقريبا على حادث الطائرة الروسية التي قاد شرم الشيخ لحالها الحالي، بسبب مخاوف الدول الأجنبية المتصاعدة بشأن أمن المطارات في مصر وهو ما تسبب في خلل بثلث عائدات السياحة تقريبا لمصر.


وأضافت أن الحكومة المصرية تحاول منذ ذلك الحين استعادة ثقة العالم عبر توظيف متخصصين للتدقيق بأمن المطارات، فضلًا عن حملات خارجية مكثفة لجذب السياح من دول مثل روسيا وأوكرانيا.

وأوضحت أن تراجع السياحة تسبب في غضب جماعي وإحباط وصل إلى عشرات الآلاف من المصريين الذين يعتمدون على السياحة كمصدر للدخل مما يدفعهم لتوجيه اللوم للسفارات الغربية؛ بسبب حظر السفر وللحكومة المصرية المسئولة عن إصلاح العلاقات المتدهورة مع دول أوروبا.
//ي/ب

------------------------
الخبر : عاجل .. واشنطن بوست: هل تنجح الحكومة المصرية في إعادة السائحين إلى شرم الشيخ؟! .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : كايروبورتال

0 تعليق