رئيس الوزراء: نتفاوض مع السعودية على وديعة جديدة

0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن الاجتماع التنسيقى الثانى مع السعودية كان وديا، لافتا إلى الاتفاق على عدد من من المشروعات، منها توفير مواد للطاقة، موضحا أن الاجتماع الثالث ٥ يناير المقبل فى المملكة، مشيرا إلى أن هناك اجتماعات دورية ما بين ١٥ إلى ٢٠ يوما، تتضمن عدد من المناقشات لمشروعات بين البلدين مازالت فى حيز التنفيذ.

وحول ما إذا كان هناك وديعة جديدة، قال رئيس الوزراء، فى تصريحات عقب انتهاء من الاجتماع، «نتفاوض عليها مع السعودية وتجرى المحادثات بشأنها، والجانب السعودى أبدى اهتمامه بالمشروعات التى عرضتها مصر فى عدد من المجالات».

Sponsored Links

وقالت الدكتوره سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، أن المناقشات أكدت أهمية التعاون المشترك المصرى السعودى، لافتة إلى العمل على بحث المشروعات والمساعدات البترولية وغير البترولية، مشددة على أن المشاورات تمت بنجاح.

ووصفت الوزيرة الاجتماع، بأنه كان جيدا، لافتة إلى وضع جدول زمنى للإنجاز بشكل سريع من الطرفين لتحقيق معدل نمو اقتصادى شامل ومستدام فى البلدين، موضحة أنا هناك جاهزية للمشروعات سواء لدراسات الجدوى أو غيره فى إطار الحركة بسرعة نحو التنمية المستدامة، وتقديم خدمات جيدة للمواطن.

وأشارت «نصر»، إلى مناقشة العديد من المشروعات التى قدمها بعض الوزراء فى المجالات المختلفة، منها الإسكان والسياحة والبترول والكهرباء، موضحة الحديث عن تنمية سيناء التى ستتم من خلال قرض ميسر من الصندوق السعودى للتنمية.

------------------------
الخبر : رئيس الوزراء: نتفاوض مع السعودية على وديعة جديدة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق