مجلس التنسيق المصري السعودي: نعمل على تعزيز العلاقات الثنائية

0 تعليق 11 ارسل طباعة تبليغ

عقد الاجتماع الثاني للمجلس التنسيقي المصري السعودي، بحضور أعضائه من الجانبين، وترأس الجانب المصري رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والجانب السعودي الأمير محمد بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع.

وأفاد بيان صادر عن الاجتماع، أنه جاء استمرارًا للعمل والتنسيق المشترك بين مصر والسعودية، عملاً بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وخادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبناءً على ما أتفق عليه في محضر إنشاء مجلس التنسيق المصري السعودي، لتنفيذ إعلان القاهرة الموقع في الرياض بتاريخ 11نوفمبر الماضي, والقاضي في البند ثالثاً بأن يعقد المجلس اجتماعاته بشكل دوري بالتناوب بين البلدين.

Sponsored Links

واستكمل المجلس، مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، وأكد الجانبان خلال الاجتماع سعيهما الحثيث من أجل العمل على تطوير وتعزيز العلاقات الوثيقة التي تجمع بين البلدين والشعبين، بما يحقق التطلعات ويخدم المصالح المشتركة بينهما.

واستعرض المجلس، جهود فرق العمل الفرعية التي شكلت بموجب محضر الاجتماع الأول الذي وقع في مدينة الرياض 2 ديسمبر الجاري، وأكد أهمية إنجاز المهمات المنوطة بها, تمهيدًا لإنهاء مراجعة المبادرات ومشروعات الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية المنبثقة عن إعلان القاهرة خلال المدة المحددة.

وعبر الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الجانب السعودي، عن شكره وتقديره لما قوبل به وأعضاء الوفد من حسن استقبال وحفاوة بالغة في بلدهم الثاني مصر، لافتا إلى الاتفاق على عقد الاجتماع الثالث للمجلس في السعودية.

------------------------
الخبر : مجلس التنسيق المصري السعودي: نعمل على تعزيز العلاقات الثنائية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق