«العسيري»: مصر والسعودية درع الصد لردع أي توتر بمنطقة الشرق الأوسط

0 تعليق 6 ارسل طباعة تبليغ

أكدّ العقيد الركن أحمد العسيري، المتحدث باسم قوات التحالف العربية، أن الغرض من إنشاء التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب الذي أعلن عنه الأمير محمد ، ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي، هو محاربة الإرهاب الذي أساء للدول الإسلامية، مضيفًا أن «الإعلام والنية موجودان عند الدول المنضمة للتحالف، ولكن لا يزال هناك عمل للتجهيز لمركز عمليات مشترك لوضع الأطر واليات العمل».

وعن التنسيق بين مصر والسعودية قال «العسيري»، في تصريحات له مساء الثلاثاء، على هامش الاجتماع الثاني للمجلس التنسيقي «المصري السعودي» بالقاهرة، أنهما الدولتين الأساسيتين والمحوريتين في المنطقة وذاتا ثقل سياسي وعسكري، ومن الطبيعي أن يكون التنسيق بينهما أساسي في أي تحالف.

Sponsored Links

وأوضح أن مصر والسعودية دولتين فاعلتين بالمنطقة وهم درع الصد الحقيقي لردع أي توتر بمنطقة الشرق الأوسط، خاصة بعد اتساع رقعة الإرهاب بالمنطقة عقب سوط الأنظمة الحاكمة في ليبيا واليمن والثورة السورية

وأوضح أن التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يهدف لتضافر الجهود بين الدول الإسلامية لمحاربة الإرهاب والتأكيد على أنها المتضررة من الإرهاب ولابد من محاربته، موضحا أن أكبر خدمة ممكن أن تقدمها إيران هي أن تكف أذاها عن الدول العربية والإسلامية .

------------------------
الخبر : «العسيري»: مصر والسعودية درع الصد لردع أي توتر بمنطقة الشرق الأوسط .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق