وزير التعليم يلتقي المدير الإقليمي بمكتب اليونسكو بالقاهرة

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ

التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالدكتور غيث فريز المدير الإقليمى بمكتب اليونسكو بالقاهرة، والدكتور نزار محمد حسن كبير أخصائى العلوم والتكنولوجيا باليونسكو.

أكد الوزير أن منظمة اليونسكو من الجهات الداعمة فى مجال التعليم، متمنيا المزيد من التعاون، وتعظيم الاستفادة من المنظمة للنهوض بالعملية التعليمية.

Sponsored Links

ومن جانبه، أكد فريز أن وجود مكتب اليونسكو بالقاهرة لخدمة الأجندة التنموية المصرية، وتدعيمها بما تراه الحكومة المصرية، وخاصة فى مجال التعليم .

تناول الاجتماع عرض برنامج يتضمن قيام اليونسكو بتطوير برنامج إليكترونى لمعاونة طلاب مرحلتى التعليم الإعدادى والثانوى فى تحسين مستواهم العلمى من خلال اشتراكهم بمسابقات للعلوم والهندسة، ومساهمة الوزارة فى تقديم الدعم المناسب لإنجاح البرنامج بإتاحة موقع تعليمى، وتنظيم عملية قيام الطلاب والطالبات بتشغيل البرنامج، وإقامة ورشة عمل يتم تنظيمها لتدريب المتدربين ليتولى بعده المتدربين تدريب معلمى العلوم على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

ووجه الوزير بموافاة الوزارة بنسخة من محتوى البرنامج لدراسته من كافة جوانبه الفنية، والعلمية للوقوف على مدى استفادة الوزارة من المقترحات المقدمة فى مجال تدريس مادة العلوم، وعلى مدى ملاءمته للعرض على موقع الوزارة من عدمه فى ضوء ما تسفر عنه الدراسة.

وطلب الشربيني بتعظيم الاستفادة من مكتب اليونسكو من خلال وضع برنامج تدريبى للقيادات التربوية، مؤكدا أن الوزارة تستهدف تدريب عدد كبير من القيادات التربوية من خلال برامج مختلفة، لما لها من دور محورى فى العملية التعليمية، ووضع برامج لتطوير التعليم الفنى لسد الفجوة بين مخرجات التعليم الفنى وسوق العمل.

------------------------
الخبر : وزير التعليم يلتقي المدير الإقليمي بمكتب اليونسكو بالقاهرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق