الحكومة تفاضل بين شركتين بريطانية وأمريكية لتقييم الإجراءات الأمنية بالمطارات

0 تعليق 4 ارسل طباعة تبليغ

كشف اللواء محمد كامل، المستشار الأمني للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، عن أن الحكومة المصرية تفاضل بين شركتين عالميتين إحداهما أمريكية والثانية بريطانية، من بين الشركات العالمية المتخصصة في مجال الأمن وتقييم المخاطر، والتي ألتقتها الحكومة خلال الفترة الماضية، لتقييم الإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية، موضحاً أن هذه الشركات متخصصة أكثر في مجال تأمين المطارات ولهما سابقة خبرة كبيرة في تأمين المطارات الأمريكية والبريطانية، وأن نتيجة المفاضلة ستعلن قبل نهاية ديسمبر الجاري.

وقال إن ممثلو هذه الشركات قدموا عروضاً توضيحية إلى أعضاء اللجنة الأمنية بمجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف اسماعيل، وبمشاركة وزراء الطيران المدني، والداخلية، والسياحة، وأن هذه العروش شملت المهام المطلوبة التدقيق فيها كأنظمة أمن الطيران المعتمدة في المطارات في مختلف أنحاء الجمهورية، بما في ذلك تقييم إجراءات الأمن والسلامة، والمعدات والتدريب.

Sponsored Links

وأوضح أن الشركة التي سيقع عليها الاختيار ستعمل علي تنفيذ توصيات الحكومة لضمان توافق أمن المطارات المصرية مع أفضل المعايير العالمية، بل والتفوق عليها، والتعاون مع الحكومة لدعم تطبيق هذه التوصيات، وتزويد السلطات الأمنية بتدريبات إضافية بالتزامن مع إجراء تقييمات بصورة دورية.

من جانبه، أكد المهندس هاني العدوي نائب رئيس سلطة الطيران ورئيس المنظمة الأفريقية للطيران المدني، أن قرار تعيين خبراء أمنيين عالميين وتم اتخاذه من قبل اللجنة الأمنية الحكومية والتي من مهاما مراجعة الأداء الأمني وتطويره في المطارات.

ويترأس هذه اللجنة رئيس مجلس الوزراء، وستتحمل وزارة السياحة دفع قيمة التعاقد للشركة التي سيقع عليها الإختيار، لكن حتي هذه اللحظة لم تتحد مدة التعاقد والبرامج التدريبية التي ستنفذها بالإضافة الي مهامها الرئيسية.

وقال العدوي إن مصر اجتازت مؤخراً عملية تدقيق من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو) بحضور ممثلين عن شركات طيران روسية وهولندية وإماراتية وإيطالية.

وعلاوةً على ذلك، تتعاون مصر مع وفود حكومية بريطانية وألمانية وروسية ستقوم بمراجعة الإجراءات الأمنية وتقديم توصياتها بهذا المجال، وأنه سيتم الإعلان بشكل دوري عن أحدث المستجدات والتدابير التي يتم اتخاذها بناءً على التوصيات المقدَّمة.

------------------------
الخبر : الحكومة تفاضل بين شركتين بريطانية وأمريكية لتقييم الإجراءات الأمنية بالمطارات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق