وزير التعليم: النظر إلى إحصائيات الأمية يدعو للخجل

0 تعليق 6 ارسل طباعة تبليغ

قال هلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الأمية تقف حجر عثرة أمام التنمية والتطوير في مصر، مؤكدا تطلع الوزارة مساندة المجتمع المدني لتحقيق أهداف المنظومة التعليمية، مما يدفع أبناء الوطن لخدمة التطوير والتنمية لمصرنا الحبيبة.

وأشار إلى أن القضية تهم جميع فئات المجتمع، مشيرا إلى أن هناك قضايا متعلقة بالأمية تتطلب تفعيل دور المشاركة الاجتماعية والمساهمة مع مؤسسات المجتمع المدني، لمنع أسباب التسرب من التعليم.

Sponsored Links

جاء ذلك في احتفالية تخرج 42 ألف من الدارسين تحرروا من الأمية- التي شارك فيها جمال سرور وزير القوي العاملة- وذلك في إطار المرحلة الثالثة من مبادرة (العلم قوة)، التي تمت في 5 محافظات (المنيا، وبني سويف، والجيزة، والقاهرة، والقليوبية)، بالشراكة بين الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية ومؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع والهيئة العامة لتعليم الكبار.

وأشار الهلالي الشربيني إلى أنه عندما ينظر إلى إحصائيات الأمية فذلك يدعو للخجل، مشيرا إلى أنه اذا استمرت هذه المبادرة فسوف نستطيع القضاء على الأمية.

وقال إن العالم يشهد اهتماما بمحو الأمية وتعليم الكبار، ولكن الأمية الرقمية، وليست الهجائية التي لدينا، مشددا على ضرورة إحداث تغييرا جوهريا في مجال تعليم الكبار، وفي أساليب التعليم ليتلائم مع متغيرات العصر ومتطلبات سوق العمل.

------------------------
الخبر : وزير التعليم: النظر إلى إحصائيات الأمية يدعو للخجل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق