توفيق عكاشة يكشف تفاصيل بحثه تطوير منظومة التعليم مع وزير التربية (فيديو)

0 تعليق 11 ارسل طباعة تبليغ

قال توفيق عكاشة، إنه التقى وزير التربية والتعليم، الهلالي الشربيني، وبحث معه سبل تطوير منظومة التعليم ورفع كفاءة المعلم وإنشاء مدارس.

وأضاف «عكاشة»، في برنامج «مصر اليوم» على قناة «الفراعين»، مساء الثلاثاء، أنه بحث مع الوزير انتخاب لجنة لمراجعة المناهج الدراسية، موضحًا أنه يجب مراجعة مناهج التاريخ والجغرافيا ليقدر الطلاب على معرفة تاريخ بلدهم ويعتزوا بمصريتهم.

Sponsored Links

وأكد «عكاشة» أنه يجب الاستفادة من تجارب الدول الكبرى في تطوير التعليم كألمانيا، موضحًا أن «المشكلة الثانية في التعليم هي الكثافة العددية في الفصول مما يؤثر على التلقي والمعرفة لدى الطلاب، ومكافحة هذا الأمر يحتاج إلى إنشاء مدارس جديدة، بتكلفة 15 مليار جنية».

وأشار إلى أنه بحث مع الوزير تطوير أداء المعلم من خلال مرجعية التنمية البشرية، وتحويل المعلم إلى ملقن، ويعمل على توصيل المعلومة العلمية بطريقة كيفية وليست كمية.

وأكد أن وزير التربية شخص في غاية الذكاء، وأنه يقوم بعمل رائع في تنقية المناهج التعليم، مرجحًا الإبقاء عليه من قبل في الوزارة.

.

------------------------
الخبر : توفيق عكاشة يكشف تفاصيل بحثه تطوير منظومة التعليم مع وزير التربية (فيديو) .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق