إصابة ٢٥ تلميذًا بـ«الجديري المائي» في مدرسة ابتدائية بالشرقية

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أصيب ٢٥ تلميذًا وتلميذة بمدرسة النهضة الابتدائية بقرية «العواسجة» بمركز ههيا بالشرقية، الثللثاء، بفيروس الجديري المائي، وتم منحهم إجازة إجبارية لمدة أسبوعين، لحين تماثلهم للشفاء.

وقال الدكتور خالد فوزي، مدير عام الطب الوقائي بالشرقية، إن «الإصابات التي ظهرت بالمحافظة حتى الآن، لا تشكل ظاهرة مرضية أو وباء، حيث إنها أقل من معدلات الإصابة في نفس التوقيت من كل عام».

Sponsored Links

وأوضح أن «الجديري هو أحد الأمراض الفيروسية الشائعة التي تصيب الأطفال بصفة خاصة، وعادة ما يظهر في فصلي الشتاء والربيع، وهو مرض شديد العدوى، ولذلك تم عزل التلاميذ المصابين أو يشتبه في إصابتهم ومنحهم إجازة إجبارية لمدة أسبوعين، ولن يسمح لهم بالعودة لمدارسهم إلا بعد مناظرتهم والتأكد من تماثلهم للشفاء».

وأشار إلى أنه تم عقد ندوات تثقيفية بالمدارس، لتوعية التلاميذ والعاملين بماهية مرض الجديري وطرق الوقاية والعلاج منه، كما تم تشكيل لجان من الطب الوقائي والصحة المدرسية لمناظرة تلاميذ المدارس التي ظهرت بها إصابات، واكتشاف أي حالات مصابة وعزلها على الفور.

------------------------
الخبر : إصابة ٢٥ تلميذًا بـ«الجديري المائي» في مدرسة ابتدائية بالشرقية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق