«الصحة» لمرضى «فيروس سي»: لا داعي للتزاحم انتظارًا للعلاج

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

دعت وزارة الصحة، مرضى فيروس سي، المتواجدين على قائمة الانتظار للعلاج بالأدوية الجديدة، إلى عدم التوجه من تلقاء أنفسهم إلى المراكز العلاجية التابعة للجنة الفيروسات الكبدية، قبل أن يجري الاتصال بهم من قبل مسؤولي لجان الفيروسات الكبدية التي يصل عددها على مستوى الجمهورية إلى 45 مركزًا، وذلك تفاديا للزحام الذي يقع أمام مقر تلك المراكز.

وقال الدكتور وحيد دوس، نائب رئيس لجنة الفيروسات الكبدية، إن اللجنة بدأت الأسبوع الجاري البدء في علاج المرضى بالأدوية الجديدة التي تشمل «دكلانزا» المستورد مع «سوفالدي» المصري، وذلك عقب اقرار البرتوكول العلاجي الجديد الذي اعتمده وزير الصحة.

Sponsored Links

وأضاف «دوس» في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، إن اللجنة سوف تتصل بالمرضى للحضور لمقر اللجنة، وتلقي العلاج وفق البرتوكول المناسب، «وستكون الأولوية للحالات المتأخرة، يليهم الحالات التي تعرضت لانتكاسة وعدم استجابة للعلاج بالسوفالدي، ثم تليهم الحالات الأخرى، بحيث يتم اختيار الأقدم في تسجيل بياناته عبر الموقع الإلكتروني للجنة الفيروسات الكبدية.

وحرص دوس، على طمأنة المرضى في الحصول على العلاج بالأدوية الجديدة، مؤكدًا أن الكميات التي وصلت مصر من عقار «دكلانزا» المستورد كبيرة جدًا، وسوف يتم طرح المثيل المصري من الـ«دكلانزا» يناير المقبل، وبالتالي سيتم علاج جميع المرضى ولا داعي للتدافع والزحام أمام المراكز لأن الوزارة تخطط لعلاج الجميع خلال الشهور المقبلة.

------------------------
الخبر : «الصحة» لمرضى «فيروس سي»: لا داعي للتزاحم انتظارًا للعلاج .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق