وزير التعليم: تخصيص 90% من عائد مجموعات التقوية للمدرّس

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أكد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تواصل حربها ضد مراكز الدروس الخصوصية، مشيرا إلى أنه أصدر قرارًا بأن تكون مجموعات التقوية لا تزيد على 10 طلاب، ويكون معلم المجموعة من اختيار الطالب حتى لو كان معلمًا من مدرسة غير مدرسته، وأوضح أن المعلم سيحصل على نسبة 90% من عائد المجموعات تحفيزًا له، وذلك ضمن مقترحات الوزارة لمحاربة مراكز الدروس الخصوصية.

وأضاف الشربيني، خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء، إن الوزارة تعمل حاليا على تدريب ٢٠٣ ألف معلم و٢٣ ألف مدير مدرسة ووكيل ورئيس قسم خلال العام الدراسي الحالي ٢٠١٥/٢٠١٦.

Sponsored Links

وأكد أن عملية التدريب ستتم من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين في مصر بالتعاون مع الجهات الدولية أخرى، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء حسابات على مواقع التواصل الاجتماعى، للتواصل مع المعلمين المغتربين والمعينين ضمن مسابقة الـ٣٠ ألف معلم، لافتا أن هؤلاء المعلمين سيتواصلوا معا حتى يدرسوا إمكانية تبديل أماكن التسكين بينهم لحل الأزمة.

وأكد الشربيني، أن الوزارة لم تستقر حتى الآن على آلية واضحة ونهائية بخصوص مكافحة الغش الإلكتروني ومحاربة الغشاشين هذا العام، لافتا إلى أن الوزارة حريصة على انضباط منظومة الامتحانات، موضحا أن هناك جلسات عمل حاليا مع الجهات المعنية لتحقيق هذا الانضباط.

وذكر أن هناك جهات خارجية كثيرة تتعاون مع الوزارة من أجل النهوض بالتعليم في مصر، ومنها على سبيل المثال اليونيسيف تعاونت ببناء ١٠٠ فصل تعليم مجتمعي إلى جانب تدريب القيادات، وهناك الاتحاد الأوروبي الذي وقع مع الوزارة اتفاقية بـ ٢٠ مليون يورو للدمج التعليمي والتعليم المجتمعي والتغذية المدرسية.

وقال الشربيني، إن المجلس الثقافي البريطاني قام بتدريب ٣٧ ألف معلم في التعليم الفني وتدريب قيادات التعليم الفني، لافتا أن هناك مشروعات مع كندا منهم مشروع بـ١٠ ملايين دولار للتغذية المدرسية، هناك تعاون ايضا مع الصندوق الكويتي الذي ستتولى بناء ٣٠ مدرسة جديدة، بالإضافة إلى اتفاقية تمويل بين الاتحاد الأوروبي ومصر لتطوير التعليم الفني، بالإضافة إلى التعاون مع الجانب الألماني، حيث سيتولى إرسال عدد من الخبراء لتدريب المعلمين.

------------------------
الخبر : وزير التعليم: تخصيص 90% من عائد مجموعات التقوية للمدرّس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق