«التموين» تعلن بدء طرح اللحوم السودانية بـ50 جنيه للكيلو

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

كشف الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن بدء توريد اللحوم السودانية المستوردة بأسعار 50 جنيه للكيلو بمنافذ القطاع الخاص«محال الجزار» ضمن خطة الحكومة لتخفيض الأسعار، وذلك خلال الفترة المقبلة.

وأضاف «حنفي» لـ «المصري اليوم» على هامش جولتة في مدينة أبوسمبل لمتابعة ذبح أول شحنة ماشية سودانية، إن الشركة القابضة للمجمعات الاستهلاكية بدأت طرح كميات إضافية من اللحوم بداية من الشهر الحالي لضبط الأسعار .

Sponsored Links

وقال إبراهيم حسانين رئيس الشركة القابضة للمجمعات الإستهلاكية، إنه تم ضخ من 200 لـ 300 عجل يوميًا لطرحها بالمجمعات الاستهلاكية بجانب الجزارين الراغبين في المشاركة ببيع اللحوم المستوردة بأسعار مخفضة، وذلك من خلال وضع لوجو تابع لوزارة التموين والتجارة، للتاكيد على بيع الجزار للحوم مستورده بأسعار مخفضة.

وأوضح أن الشركة بدأت في طرح 2000 طن دواجن و2000 طن أوراك وبيعها بسعر 9.5 جنيه للكيلو داخل المجمعات الإستهلاكية وذلك ضمن البروتوكول الذي وقعت مع إتحاد منتجي الدواجن خلال الشهر الماضي لبيع الدواجن بأسعار مخفضة، مشيرًا إلى أنه سيتم التعاقد على كميات جديدة للشهر المقبل لم يتم تحديدها بعد.

وأضاف «حسانين»، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيعقد اجتماع غدًا مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية والسلاسل التجارية واللجنة المشكلة من قبل الحكومة لتخفيض الأسعار، وذلك لعرض ما تم تنفيذة من خطة تخفيض الأسعار.

------------------------
الخبر : «التموين» تعلن بدء طرح اللحوم السودانية بـ50 جنيه للكيلو .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق