البيئة: اتخاذ التدابير الممكنة للسيطرة على «حريق الروبيكي»

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أصدر الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، توجيهاته للإدارة المركزية للمخلفات بالوزارة، لاتخاذ التدابير الكفيلة والممكنة للسيطرة على حريق مقلب الروبيكي الذي شب الثلاثاء، وذلك بالتعاون مع الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة في الشرقية.

وبحسب بيان، الثلاثاء، تم التنسيق مع الحماية المدنية والجهات المعنية لإحكام السيطرة على الحريق، الذي تقدر مساحته بـ400 متر على موقعين، وتبين أن أسبابه ترتبط بمخلفات المصانع.

Sponsored Links

ومن المقرر قيام قطاع نوعية البيئة بالوزارة باتخاذ التدابير والاستعدادت الفورية من خلال إرسال محطة الرصد المتنقلة إلى الموقع، إضافة إلى التنسيق مع رئيس المدينة والفرع لتحديد الموقع المناسب وتأمين المحطة وإمدادها بمصدر كهرباء، فيما يجري حاليا إعداد تقرير بالموقف البيئي للمقلب، كما يجري حاليًا التفتيش على بقية المقالب الأخرى وكذا المصانع الكائنة بالجنوب.

وكانت نتائج تقرير غرفة الطوارئ المركزية بوزارة البيئة، الاثنين، تشير إلى أنه تسود رياح غربية وشمالية غربية معتدلة، وأن الرؤية الافقية تحسنت تماما شمال القاهرة ولكن لا يزال الجنوب متأثرًا بالدخان الذي تخف حدته تدريجيا وتبقى التأثيرات المحلية والجنوبية.

------------------------
الخبر : البيئة: اتخاذ التدابير الممكنة للسيطرة على «حريق الروبيكي» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق