مجلس الدولة يدرب القضاة الجدد على القيم والتقاليد القضائية

0 تعليق 5 ارسل طباعة تبليغ

افتتح المستشار جمال طه إسماعيل ندا، رئيس مجلس الدولة، الثلاثاء، الدورة التدريبية الأولى لأعضاء مجلس الدولة دفعة 2013، البالغ عددهم (250 عضواً)، وجميعهم من حديثي التعيين بالمجلس، التي تستمر فعاليتها لمدة شهرين، وتهدف إلى وضع أساسيات العمل القضائي لدى القضاة الجدد، وتعريفهم بمبادئ العمل في مجلس الدولة.

وقال المستشار وائل شلبي، أمين عام مجلس الدولة، إن «الدورة بدأت بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء الأبرار من رجال القضاء والشرطة والقوات المسلحة، الذين بذلوا أرواحهم فداءً لرفعة الوطن وأبنائه في تنفيذ استحقاقات خارطة الطريق التي ائتمنهم عليها.

Sponsored Links

وألقى رئيس مجلس الدولة، كلمة، رحب فيها بالقضاة الجدد، متمنياً لهم التوفيق والسداد في أولى خطواتهم في محراب العدالة، موضحا التقاليد القضائية التي يجب أن يضعها القاضي نصب عينيه طوال عمله حتى يحقق العدالة وينشر الحق بين الناس.

كما ألقى المستشار محمــد أمين العباسي المهدي، رئيس مجلس الدولة الأسبق، عضو المحكمة الجنائية الدولية الأسبق، محاضرة عن القيم والتقاليد القضائية، وأثرها في نشأة القاضي في بداية حياته العملية.

تلاها محاضرة المستشار يحيى دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة، رئيس محكمة القضاء الإداري، محاضرة تحت عنوان «التنظيم الدستوري والقانوني في القضاء المصري».

------------------------
الخبر : مجلس الدولة يدرب القضاة الجدد على القيم والتقاليد القضائية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق