خالد البلشي: تقرير لجنة حماية الصحفيين «دقيق» ولدينا نحو 32 صحفيًا خلف القضبان

0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ

قال خالد البلشي، وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الحريات بها، إن تقرير لجنة حماية الصحفيين أقرب ما يكون إلى الواقع، حيث يوجد على الأقل 32 صحفيًا خلف القضبان بالإضافة إلى 8 أو 9 صحفيين أفرج عنهم العام الجاري.

وأضاف «البلشي»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الثلاثاء، أن سنة 2014 شهدت حبس نحو 18 صحفيًا وليس 12 كما ذكر التقرير بينما العام الجاري تم حبس نحو 20 صحفيًا على الأقل أي أقرب إلى ما ذكره التقرير وهو 32 صحفيًا خاصة وأن عدد الذين تم حبسهم وخرجوا أقرب بالفعل لهذا العدد، مؤكدًا أن التقرير يقول كلامًا دقيقًا وواقعيًا.

Sponsored Links

ولفت إلى أن أبرز الصحفيين الذين تم سجنهم 2015 هم: «هشام جعفر وحسام السيد ومحمود مصطفى ومحمد البطاوى ويوسف شعبان بالإضافة إلى حسام بهجت الذي تم إخلاء سبيله على ذمة القضية»، مشيرًا إلى أنه من الصعب تحديد الإحصائية الكاملة للصحفيين المحبوسين العام الجاري خاصة وأنه تم الإفراج عن بعضهم.

وأوضح وكيل النقابة أن الذين تم سجنهم العام الجاري جميعهم في قضايا رأي أو تغطية مظاهرات ولكن لا يوجد بينهم أي سجين جنائي، فيما يستمر حبس عدد من الصحفيين الذي اتهموا بالانتماء للإخوان والذي قبض عليهم في أحداث فض رابعة أو غرفة عمليات رابعة أو لاتهامهم بالانتماء للإخوان مثل محمود شوكان ومجدي حسين وهاني صلاح الدين ومحسن راضي وحسن القباني.

------------------------
الخبر : خالد البلشي: تقرير لجنة حماية الصحفيين «دقيق» ولدينا نحو 32 صحفيًا خلف القضبان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق