«حماية الصحفيين الدولية»: مصر في المركز الثاني بين أكثر الدول حبسًا للصحفيين

0 تعليق 10 ارسل طباعة تبليغ

قالت لجنة حماية الصحفيين الدولية، إن مصر احتلت الترتيب الثاني من بين الدول العشر الأكثر حبسا للصحفيين لعام 2015 تسبقها الصين في المرتبة الأولى، في حين يلي مصر في المرتبة الثالثة إيران وبعدها إيريتريا ثم وإثيوبيا وأذربيجان والسعودية وسوريا وفيتنام.

وقالت اللجنة في تقرير، صادر الثلاثاء: «شهد عدد الصحفيين السجناء بسبب عملهم في جميع أنحاء العالم انخفاضًا قليلًا خلال العام، بيد أن حكومات عدد قليل من البلدان تواصل اللجوء إلى سجن الصحفيين بصفة منهجية بغية إسكات النقد الموجه إليها».

Sponsored Links

وقالت إن هذا العام شهد حبس مزيد من الصحفيين أكثر من ذي قبل، مشيرة إلى أن عدد الصحفيين المحبوسين في مصر منذ بدء شهر ديسمبر يقدر بـ23 صحفيًا، حيث كان العدد 12 صحفيًا منذ عام مضى.

واعتبرت اللجنة هذا الرقم «الأعلى» في مصر منذ أن بدأت اللجنة تسجيل عدد الصحفيين المحبوسين، منوهة إلى أن الدولة لم تقم بسجن أحد منذ عام 2012.

وقال خالد البلشي، وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الحريات بها، إن تقرير لجنة حماية الصحفيين أقرب ما يكون إلى الواقع، حيث يوجد على الأقل 32 صحفيًا خلف القضبان بالإضافة إلى 8 أو 9 صحفيين أفرج عنهم العام الجاري.

------------------------
الخبر : «حماية الصحفيين الدولية»: مصر في المركز الثاني بين أكثر الدول حبسًا للصحفيين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق