وزير التعليم: إعادة صياغة لائحة الانضباط المدرسي قبل العام الدراسي المقبل

0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ

أكد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم وضع عدد من التصورات لمواجهة تسريب امتحانات ، والتصدي لظاهرة الغش الإلكتروني، وجاري التواصل مع عدد من قيادات التعليم، ووزارتي الاتصالات والداخلية، للوصول لحل نهائي لمواجهة تلك الظاهرة.

وأضاف «الشربيني»، خلال مؤتمر صحفي بديوان عام الوزارة، الثلاثاء، أنه تم الاتفاق مع الجانب الكويتي على بناء 30 مدرسة، ومنحة لاستيعاب الطلاب المصريين والعرب، بالاضافة إلى التعاون مع الجانب الألماني لإيفاد الخبراء إلى الأكاديمية المهنية للمعلمين لتدريب المعلمين بالاتفاق مع معهد جوته.

Sponsored Links

وأكد «الشربيني» انتهاء تدريب 203 آلاف معلم بنهاية عام 2016، بالإضافة إلى تدريب المديرين والإداريين وكيفية تدريس المقررات واستخدام طرق التدريس الحديثة واستخدام التكنولوجيا في التدريس، مضيفا: «أنه تم تنظيم زيارة لعدد 2000 معلم بمدينة شرم الشيخ، ولم تتكلف الوزارة بآي أموال، والمبادرة كانت على تكلفة المعلمين أنفسهم».

كما أكد «الشربيني» أن الوزارة ترفض كل مظاهر العنف بالمدارس وآي اعتداء على المعلمين، مشيرا إلى أن لائحة الانضباط المدرسي سيتم إعادة صياغتها قبل بداية العام الدراسي المقبل.

وتابع «الشربيني»: أن «هناك 54 ألف مدرسة بمصر، ولم نكلف المدرسين بالجلوس على باب المدرسة لحمايتها، وأرفض اعتبار المعلم حارس لها، ولكن هناك نقص شديد في عدد العاملين لحماية عدد المدارس الضخمة، ونحتاج أكثر من 150 ألف موظف أمن، وفي حالة تعرض العاملين لآي تعدي بالعنف يتم الاستعانة بالشرطة».

------------------------
الخبر : وزير التعليم: إعادة صياغة لائحة الانضباط المدرسي قبل العام الدراسي المقبل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق