«غرفة الإعلام»: ننتظر شكوى خالد يوسف ضد أحمد موسى

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

قالت غرفة صناعة الإعلام، إنها طالبت النائب البرلماني خالد يوسف بالتقدم بشكوى للغرفة، بسبب ما تعرض له من «تشهير» على يد الإعلامي أحمد موسى في برنامجه (على مسئوليتي)، الاثنين، للبت فيها وفقا لمدونة السلوك الإعلامي التي أطلقتها الغرفة بالتعاون مع نقابة الصحفيين والمجلس الأعلى للصحافة واتحاد الإذاعة والتليفزيون ونقابة الإعلاميين- تحت التأسيس.

وقال محمد الأمين، رئيس غرفة صناعة الإعلام، مالك قنوات CBC، إن الغرفة طالبت النائب خالد يوسف بالتقدم بشكوى لها في حال تضرره مما عرضه الإعلامي أحمد موسى، لفحص الشكوى واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الإعلامي.

Sponsored Links

وأضاف «الأمين» في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن الآلية التي أصدرناها بإقرار مدونة سلوك إعلامي تهدف للتصدى لحالة الفوضى الإعلامية، وبناءً عليه تشكلت لجنة لبحث الشكاوى في مخالفات تطبيق المدونة.

وتابع: «نلتزم بالبت في أي شكوى مقدمة للغرفة، حيث طلبنا من النائب خالد يوسف التقدم بالشكوى لبحثها واتخاذ الإجراءات وإبلاغ قناة صدى البلد بها»، موضحاً أن العقوبة تأتي حسب التوصية التي تخرج من اللجنة، حيث تم تقسيم المهام داخل الغرفة بحيث تقوم نقابة الصحفيين بدورها في حال أن تكون الأزمة متعلقة بجريدة، أو تقوم نقابة الإعلاميين- تحت التأسيس- وغرفة صناعة الإعلام بدورهما إذا كانت الأزمة متعلقة بقناة تليفزيونية.

وأوضح الأمين أن الغرفة لها آلياتها ونقابة الصحفيين لها آلياتها ونقابة الإعلاميين تحت التأسيس لها آلياتها، ولا يمكن لأي جهة ألا تلتزم بتوصيات الغرفة إطلاقا لأنها تضم كافة المؤسسات الإعلامية المعنية كنقابة الصحفيين واتحاد الإذاعة والتليفزيون والمجلس الأعلى للصحافة.

------------------------
الخبر : «غرفة الإعلام»: ننتظر شكوى خالد يوسف ضد أحمد موسى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق