رئيس جامعة النيل الأهلية: مستعدون للتعاون بمبادرتي السيسي التكنولوجية

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

رحب الدكتور طارق خليل، رئيس جامعة النيل الأهلية، بمبادرتي الرئيس عبدالفتاح السيسي، حول صناعة الإلكترونيات، والتعليم التكنولوجي.

وقال «خليل»، في تصريحات له، الثلاثاء، إن «هذه المبادرات من شأنها تشجيع هذا النوع من الصناعة التي تعتبر مستقبل واعد لمصر في هذا المجالـ وتضع مصر في منافسة هامة داخل قطاع شركات النظم الإلكترونية وخدمات صناعة الإنترنت كثيفة العمالة».

Sponsored Links

وأشار «خليل» إلى أن جامعة النيل الأهلية كانت من أوائل الجامعات في مصر والمنطقة، التي دعت الدولة والشركات إلى تبني هذا النوع من الصناعة، مشيرا إلى أن الجامعة شاركت في عدد كبير من المنتديات والمؤتمرات والفاعليات الدولية، وكانت تؤكد في كل مرة على أهمية صناعة الإلكترونيات والتعليم التكنولوجي، مضيفا: «أن اليوم القيادة السياسية تؤكد بما لا يدع مجالا للشك نظرتها المستقبلية، وأنها دائما ما تخطط إلى التقدم في مجال التكنولجيا وقطاع أمن المعلومات والتعليم الإلكتروني».

كما أشار «خليل» إلى أن جامعة النيل الأهلية أطلقت مؤخرا أول دبلومة مهنية في إدارة وتحليل البيانات الضخمة «Big Data & Data Science»؛ التي تعتبر الدبلومة الأولى من نوعها في مصر، التي تستهدف خريجي كليات الهندسة، وكليات الحاسبات والمعلومات، والقائمين على إدارة تكنولوجيا المعلومات بالمؤسسات المختلفة، ومديرى أقسام المعلوماتية في مختلف الشركات؛ وذلك في إطار قناعة الجامعة بأن التوجه العالمي يأتي نحو الاستفادة من أنظمة وتحليل وإدارة البيانات الضخمة، والمساهمة في إعداد جيل فني يواكب التحديات المستقبلية، التي ستكون فيها هذه التكنولوجيات العامل المحوري.

وأعلن «خليل» أن جامعة النيل الأهلية وطلابها وأعضاء هيئة التدريس بها على أتم استعداد لمعاونة القيادة السياسية ووزارة الاتصالات في مبادراتها المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات، وكذلك مبادرة علماء مصر المستقبل، التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي في مبادرته الخاصة بالتعليم التكنولوجي للشباب المصري؛ وأن معامل الجامعة ترحب بأي تعاون مع وزارة الاتصالات والمناطق التكنولوجية لاتمام مبادرة السيسي.

------------------------
الخبر : رئيس جامعة النيل الأهلية: مستعدون للتعاون بمبادرتي السيسي التكنولوجية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق