سفير فرنسا بالقاهرة: مصر ستحصل على 4 سفن بحرية.. وبناء 3 منها بالإسكندرية

0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ

قال أندريه باران، السفير الفرنسى بالقاهرة، إن التعاون العسكرى بين بلاده ومصر يسير بشكل حثيث في إطار التعاون الوثيق بينهما خاصة في مجال التسليح، مشيرًا إلى أن مصر ستتسلم السفينتين «ميسترال» في النصف الأول من 2016.

وأضاف «باران» خلال تصريحات صحفية داخل القنصلية الفرنسية العامة بالإسكندرية، الثلاثاء، أن هناك برنامجًا لتدريب طواقم بشرية للعمل عليها، مؤكدًا أن «هذا التعاون يسير بشكل جيد ومستمر، والجديد هو حصول مصر على 4 سفن بحرية يبنى 3 منها بالإسكندرية».

Sponsored Links

وأشار إلى أن «مصر تسلمت 3 طائرات (رافال)، المتفق عليها من قبل، وستتسلم 3 آخرين خلال أسابيع، والباقى حسب الجدول المتفق عليه».

وأوضح: «لسنا وحدنا المعرضين للخطر من الوضع في ليبيا، فهناك دول أخرى، ويمكن أن تنضم لتحالف لمواجهة هذا الوضع، وربما كنا نحن في أوج الخطر من الوضع في ليبيا، لكن الأنظار تتجه الآن في الأساس إلى سوريا، ولكننا نهتم بالوضع في ليبيا، لأن هناك حركات إرهابية تقوم بأعمال مقلقة في ليبيا، والفوضى الموجودة بها تسبب قلقا لدول المنطقة، خاصة مصر».

------------------------
الخبر : سفير فرنسا بالقاهرة: مصر ستحصل على 4 سفن بحرية.. وبناء 3 منها بالإسكندرية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق