شاهد بـ«اقتحام قسم حلوان»: المتظاهرون ألقوا المولوتوف من العقارات المواجهة

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، تأجيل جلسة محاكمة 68 متهمًا، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«اقتحام قسم شرطة حلوان»، والتي وقعت عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة لجلسة 6 يناير لاستكمال سماع الشهود.

وسمحت هيئة المحكمة لأهالي المتهمين بحضور جلسة المحاكمة، واستمعت إلى شاهد الإثبات الأول والذي يعمل عريف شرطة بقسم شرطة حلوان، الذي قال بعد حلف اليمين أنه شاهد مجموعة من المتظاهرين يلقون «المولوتوف» والحجارة على القسم، وأنه أصيب بطلق ناري في البطن ونقل عقب ذلك نقل إلى المستشفى لتلقى العلاج، ولا يعرف ماذا جري بعدها.

Sponsored Links

وأضاف الشاهد أن سبب إصابته هو مجموعة من المتظاهرين الذين أطلقوا النار على قوات القسم من العقارات المواجهة للقسم، وطالب دفاع المتهم رقم 23 التصريح لزوجته بموكله باستخراج توكيل عام.

وأسندت النيابة للمتهمين عدة تهم؛ منها ارتكابهم لجرائم الإرهاب والتجمهر والقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه وتخريب المباني العامة والأملاك المخصصة للمصالح الحكومية وحيازة الأسلحة الآلية النارية والبيضاء والذخائر وإتلاف سيارات الشرطة والمواطنين.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمين قاموا يوم 14 أغسطس من العام قبل الماضي، بالتوجه إلى قسم شرطة حلوان، وأقاموا سواتر حجرية وتحصنوا وراءها، ورشقوا القسم بالحجارة وقنابل المولوتوف وإطارات كاوتشوك مشتعلة وأسطوانات الغاز، ثم أطلقوا وابلًا من الأعيرة النارية على ضباط الشرطة والمواطنين المتواجدين في القسم، فقتلوا المجني عليهم عمدًا مع سبق الإصرار وأصابوا 19 من رجال الشرطة والمواطنين، وأحدثوا بهم عاهات مستديمة، وأحرقوا مبنى القسم بالكامل و20 سيارة شرطة و3 سيارات خاصة.

------------------------
الخبر : شاهد بـ«اقتحام قسم حلوان»: المتظاهرون ألقوا المولوتوف من العقارات المواجهة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق