وزير البيئة: مشروع لسيارات الهجين بالتعاون مع المالية

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ

قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، إن هناك مشروعا لسيارات الهجين التي تعمل بالكهرباء والغاز أي في حالة نفاذ الكهرباء تعمل السيارة بالغاز أو الوقود، مشيرا إلى أن هناك أنواعا من السيارات تعمل بالطاقة الشمسية ولكنها مكلفة ولكن سيارات الهجين ستكون معقولة التكلفة ولها عائد اقتصادي.

وأضاف «فهمي»، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه سيتم دراسة المشروع مع وزارة المالية لانها هي المسئولة عن استيراد السيارات ثم يتم بعد ذلك الاتفاق على المشروع وتحديد مراحلة ولكن حاليا لا يوجد سوى دراسة فقط.

Sponsored Links

وأكد أنه في حال موافقة وزارة المالية على المشروع سيتم عرضه على مجلس الوزراء وإذا تم إقراره بسياساته فيتم البدء في التنفيذ لان تلك السياسات من المحتمل أن يكون لها تعديلات تشريعية يجب أن يقرها فهذا القرار لا يخص وزارة البيئة وحدها ولكن وزارات وجهات أخرى كالمالية والصناعة والداخلية فنحن فقط نعد الدراسة ونقدم هذه المبادرة فإذا حازت على موافقة مجلس الوزراء سيتم عرضها على البرلمان ثم التنفيذ.

ونوه فهمى بأن الوزارة تسعى إلى أن تكون السيارات صديقة للبيئة وانخفاض نسبة التلوث والانبعاثات الناتجة عنها.

------------------------
الخبر : وزير البيئة: مشروع لسيارات الهجين بالتعاون مع المالية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق