حلاوة المولد: زيادة الأسعار 10% .. وانخفاض المبيعات 20%

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

شهدت أسعار حلوى المولد، ارتفاعاً بنسبة نحو 10% مقارنة بالعام الماضى، فيما تراجعت المبيعات بنسبة لا تقل عن 20%، وهو ما أرجعه خبراء إلى الوضع الاقتصادى الذي تشهده البلاد، وسحب السيولة من السوق بعد طرح الشهادات البلاتينية في البنوك بفائدة مرتفعة تصل إلى 12.5% سنوياً.

وقال خالد فتح الله، رئيس مجلس إدارة إحدى السلاسل التجارية، إن الزيادة في أسعار الحلوى محدودة، خاصة في الأصناف التي تدخل فيها المكسرات، والتى شهدت زيادة في أسعارها، العام الماضى، موضحاً في تصريحات لـ «المصرى اليوم»، أن هناك تراجعاً في حجم المبيعات، مقارنة بالعام الماضى، لا يقل عن 20%، نتيجة سحب السيولة المالية من الأسواق بعد طرح الشهادات البلاتينية بفائدة مرتفعة.

Sponsored Links

وقال خليل الخولى، عضو شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، إن هناك تراجعاً في أسعار السكر حالياً، حيث يصل سعر المستورد لنحو 3 آلاف جنيه للطن، ما أدى إلى تراكم الإنتاج المحلى والذى يصل سعره إلى 4 آلاف جنيه للطن.

في سياق متصل، شنت مباحث التموين بالجيزة، أمس، حملات استهدفت مصانع حلوى المولد، واللحوم المجمدة التي لا تصلح للاستهلاك الآدمى، وضبطت كميات متنوعة من الحلوى واللحوم، وألقت القبض على أصحاب المصانع، وأحالتهم للنيابة.

------------------------
الخبر : حلاوة المولد: زيادة الأسعار 10% .. وانخفاض المبيعات 20% .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق