«ضحايا الشبورة»: مصرع 6 وإصابة 30 في المحافظات

0 تعليق 14 ارسل طباعة تبليغ

تسبَّبت موجة الطقس السيئ، التي تعرَّضت لها عدة محافظات الاثنين، في مصرع 6 وإصابة 30 آخرين في حوادث طرق بسبب الشبورة المائية التي أدت إلى حجب الرؤية.

أودت حوادث الطرق بحياة 3 أشخاص وأصيب 6 آخرون ببنى سويف، ولقى 3 مصرعهم وأصيب 5 آخرون بالبحيرة، كما أصيب 19 مواطناً في 3 حوادث تصادم بسوهاج، بسبب سوء الأحوال الجوية.

Sponsored Links

وفى قنا، أدى انقطاع سلك كهرباء للضغط العالى بقرية كرم البيجا، مركز فرشوط، إلى انقطاع المياه عن القرية بعد توقف محطة مياه كوم البيجا النقالى عن العمل.

وقال مصدر بقطاع الكهرباء إن شدة الرياح التي شهدتها المحافظة تسببت في حدوث القطع، ولم يحدث أي إصابات أو خسائر بشرية.

وأغلقت الهيئة العامة للطرق والكبارى طريق «نخل- النقب- طابا» بمنطقة وسط وجنوب سيناء بسبب سقوط الصخور على الطريق، إثر هطول الأمطار الغزيرة والسيول.

وتعرَّضت مناطق في الإسكندرية لموجة أمطار متوسطة، مصحوبة بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وذلك قبل أيام من بدء نوة «الفيضة الصغرى».

وقررت وزارة الكهرباء في محافظة البحر الأحمر فتح تحقيق عاجل في انقطاع التيار الكهربائى بشكل كامل عن مدينة الغردقة لمدة ساعة. ورجَّح المهندس شكرى يوسف، مدير عام قطاع كهرباء المحافظة، أن تكون العوامل الجوية وتساقط الأمطار السبب في انقطاع التيار عن خط الكهرباء المغذى لمحطة محولات الغردقة.

وقال محمد عثمان القاياتى، رئيس جمعية المحاصيل الزراعية بالمنيا، إن زراعات القمح والطماطم والبرسيم تأثرت بالأحوال الجوية السيئة.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، لـ«المصرى اليوم»، أن كمية المياه الموجودة على الأرض نتيجة المطر تزيد الرطوبة في الجو وتسبب الشبورة المائية الكثيفة في الصباح الباكر، وبعد طلوع الشمس تتحول الشبورة إلى شوائب عالقة وتجعل الجو غائماً.

------------------------
الخبر : «ضحايا الشبورة»: مصرع 6 وإصابة 30 في المحافظات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق