الرئاسة تحذّر الحكومة من «توابع كساد بورسعيد»

0 تعليق 4 ارسل طباعة تبليغ

حصلت «المصرى اليوم»، على تفاصل خطاب موجه من اللواء أحمد جمال الدين، مستشار الرئيس عبدالفتاح السيسى لشؤون الأمن القومى ومكافحة الإرهاب، إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، يحذر فيه من «توابع ومخاطر حالة الكساد التجارى، التي تشهدها محافظة بورسعيد».

وقال جمال الدين، في خطابه، إن رئاسة الجمهورية لديها معلومات حول حالة الغضب التي تنتاب تجار بورسعيد، بسبب حالة الكساد التجارى التي تمر بها المحافظة، وشدد على أن الرئيس عبدالفتاح السيسى وجه بصورة عاجلة بتنفيذ أنشطة ترفيهية وتنشيط حركة التجارة بالمدينة، وإخطار رئيس مجلس الورزاء باتخاذ عدد من الإجراءات السريعة والحاسمة، لمواجهة هذه الحالة، التي تسببت في استياء تجار المحافظة.

Sponsored Links

وأضاف مستشار الرئيس لشؤون الأمن القومى ومكافحة الإرهاب، أن أول الإجراءات المطلوب تنفيذها على وجه السرعة توجيه الوزارات المعنية، ومنها الشباب والرياضة والثقافة، والتنمية المحلية، لتنفيذ فعاليات رياضية وفنية جاذبة تشجع أبناء المحافظات الأخرى على التوجه إلى محافظة بورسعيد لتنشيط حركة التجارة.

وتابع جمال الدين أن الخطوة الثانية في خطة احتواء وإنهاء حالة الاستياء في بورسعيد، وفقا للخطاب، تتضمن تكليف المجموعة الاقتصادية في مجلس الوزراء بدراسة أنسب وأسرع سبل تنشيط الحركة التجارية في محافظة بورسعيد، من خلال عدد من القرارات، ومنها تطوير المنطقة الصناعية على غرار مدينة الأثاث المزمع إنشاؤها في محافظة دمياط.

وقال إن من بين الإجراءات المطلوبة، تطوير منظومة الصيد والصناعات المرتبطة بها من تجفيف وتعليب، واعتماد خطة تدريبية وتأهيلية لأبناء بورسعيد لرفع قدراتهم بما يتيح إمكانية توظيفهم في مهن أخرى غير التجارة، والتنسيق مع مجموعة رجال أعمال من بورسعيد، وخارجها لدراسة إنشاء مدينة ترفيهية على مستوى عال، تكون جاذبة للمواطنين، بهدف المساعدة في تنشيط حركة التجارة.

ورصدت «المصرى اليوم»، خلال جولة بالمدينة، حالة كساد غير مسبوقة، في حركة البيع والشراء.

وقال محمد المصرى، رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة، إن المدينة تعيش حالة صعبة، أدت إلى زيادة حالات الإفلاس بين التجار، الذين عجز بعضهم عن تسديد مديونياته للبنوك وتجار الجملة.

وقالت رانيا السادات، عضو مجلس النواب، إنه منذ إعلان نتيجة الانتخابات والمواطنين لا يتوقفون عن طرق أبواب النواب، لإيجاد حلول للمشكلات التي تواجههم، ومنها أزمة الإسكان. وقال محمد أبوطالب، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية: «تعبنا ويئسنا من الوعود التي لم تتحقق، ونحتاج قرارات تعيد الحياة إلى المدينة».

------------------------
الخبر : الرئاسة تحذّر الحكومة من «توابع كساد بورسعيد» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق