«الهندسية»: نفذنا 72 % من المرحلة الأولى لـ«الإسماعيلية الجديدة»

0 تعليق 6 ارسل طباعة تبليغ

قال اللواء أركان حرب كرم سالم، مدير إدارة المشروعات الكبرى فى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن مشروع مدينة الإسماعيلية الجديدة تم تأسيسه على مساحة 2828 فدانا، مقسمة إلى 5 أحياء سكنية، تضم 57 ألف وحدة منها 3310 عمارات من أنواع مختلفة من أنماط الإسكان، الاجتماعى، والاقتصادى والمتميز، إلى جانب و1220 فيلا، ومن المخطط أن تستوعب المدينة 314 ألف نسمة، وسيتم تسليم الوحدات السكنية بالتزامن مع أعياد تحرير سيناء فى 25 أبريل المقبل.

وأضاف اللواء سالم فى تصريحات على هامش زيارته لمنطقة شرق قناة السويس، أمس، إنه تم التخطيط لتنفيذ 4 مناطق خدمات فرعية بالمدينة الجديدة تحتوى على نواد فرعية ومحال تجارية، ومدارس، ومراكز صحية، وأسواق وسجل مدنى، ومنطقة خدمات رئيسية، ومبنى للمحافظة، ومديرية الأمن، بالإضافة إلى مناطق استثمارية ومستشفيات ومدارس ومساجد وكنيسة، إلى جانب ناد رئيسى على مساحة 90 فدانا، سيكون أكبر ناد تقيمه حتى الآن، منه 30 فدانا بحيرة صناعية والباقى إنشاءات ومناطق خدمية وقاعات أفراح وصالونات استقبال.

Sponsored Links

وتابع، اللواء كرم، أنه تم خلال الإنشاء مراعاة تنفيذ «بدرومات» لانتظار السيارات، وستكون الإسماعيلية الجديدة هى المدينة الوحيدة على مستوى البلاد، التى تحقق الإتاحة لذوى الاحتياجات الخاصة من خلال الطرق والأماكن الترفيهية والملاعب، والمصاعد، حتى الشقق والوحدات السكنية، حيث سيكونون قادرين على التحرك وممارسة حياتهم اليومية بدون مساعدة أو معاونة من أحد.

وأشار مدير إدارة المشروعات الكبرى بالقوات المسلحة، إلى أن إجمالى نسبة التنفيذ من المرحلة الأولى فى المدينة الجديدة، بلغت حتى الآن نحو 72%، و95 % فى النادى والمنطقة الخدمية، لافتاً إلى أن الإنشاءات على مساحة لا تزيد على 15 إلى 20 % من إجمالى المساحة الكلية للمدينة.

ونبه اللواء سالم، إلى أن الأعمال الهندسية والإنشائية فى المشروع بدأت فى مطلع يناير 2014، بأعمال الجسات والرسومات التفصيلية، حيث تم إنشاء 3 أنفاق شمال المدينة، اثنان منها للسيارات، وثالث للسكك الحديدية، لخدمة التوسعات فى المدينة وحركة السكان المنتظرة، وبهدف تخفيف الضغط على المعديات الخاصة بعبور قناة السويس.

وذكر أن 80 ألف عامل دائم، يعملون فى المشروع إلى جانب 2 مليون شخص كعمالة غير مباشرة، من خلال الصناعات المغزية والخامات الأساسية، والصناعات المكملة وخدمات النقل، منبهاً إلى أنه تم توفير أماكن لسكن العمال والفنيين والمهندسين العاملين فى المشروع بالتعاون مع الشركات المدنية إلى جانب وحدة إسعاف ونقاط طبية، وأطباء مقيمين فى موقع العمل للتعامل مع أى حالات طارئة، وسيتم قريبا إنشاء منفذ تابع لجهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة لتلبية احتياجات العمالة الموجودة بأسعار مناسبة، فضلاً عن مكتب بريد لتسهيل عمليات تحويل أى أموال لأسر العاملين.

ولفت إلى أن هناك 18 خلاطة مركزية، تعمل فى المشروع، وتتعاون 198 شركة وطنية كبيرة ومتوسطة وصغيرة، مع القوات المسلحة، التى تحرص على إشراك الشركات الصغيرة فى المشروعات المختلفة لمواجهة البطالة ودعم قدرات تلك الشركات، لافتاً إلى أن القوات المسلحة تطلب دائماً التعاون مع جميع الشركات المدنية العاملة فى السوق المحلية، وعلى من يرغب فى العمل معها التقدم مباشرة إلى مواقع المشروعات، ولكن يجب أن تلتزم بالمعايير والقواعد التى تضعها القوات المسلحة فى عملية تسليم الوحدات والتجهيزات الفنية.

وبيّن اللواء كرم أن الهيئة الهندسية تستعين بشكل دائم بمكاتب استشارية فنية كبرى، من أجل المتابعة والإشراف على المشروعات، خاصة مع الحجم الكبير الذى يتم تنفيذه خلال الوقت الراهن، لضمان مستوى الجودة والتنفيذ فى المواعيد المحددة وحصر معدلات ونسب الإنجاز مشيرا إلى أنه تم مراعاة الأبعاد التأمينية وإنشاء حرم تأمينى وإنشاء المبانى بالمدينة الجديدة على مسافة 800 متر من حرم قناة السويس الجديدة.

وأوضح حول طريق «الإسماعيلية- العوجة» أن طوله يصل لـ219 كيلو مترا، تم الانتهاء من نحو 30 % منه، وهو أحد المشروعات التنموية التى تخدم سيناء، والعاملين فى المشروعات التنموية والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأشار اللواء كرم إلى أن الطريق يضم 6 حارات مرورية، وتعمل فيه أكثر من 30 شركة مدنية، بـ700 عامل مباشر، و2800 عامل غير مباشر، ويخدم المشروع منطقة وادى التكنولوجيا ومطار المليز ومصنع أسمنت القوات المسلحة، المقرر تضاعف إنتاجه خلال الفترة المقبلة، ليصل إلى 7 ملايين طن سنوياً، لتخفيف الاحتكارات وخفض الأسعار.

وقال مدير إدارة المشروعات إن المرحلة الأولى من الطريق تشمل 156 كيلومترا، يتم الانتهاء منها فى 31 ديسمبر 2016، لافتاً إلى أن الطريق له أهمية استراتيجية خاصة لمتطلبات التنمية فى سيناء، حيث سيكون مزود بالتأمين اللازم، ومحطات الوقود، فضلاً عن إنشائه وفقا لأحدث المعايير والقواعد العالمية.

وأضاف حول مشروع مطار المليز الدولى الذى تنفذه القوات المسلحة، لخدمة الاستثمارات المتوقعة فى سيناء، إن المشروع سيستوعب طائرة «ايرباص 340 فور اى» والمطار المدنى مربوط بالمطار العسكرى، من أجل حالات الطوارئ، لافتا إلى أن حجم الأعمال التى تم تنفيذها خلال الحفر والردم لتشكيل الجسور 1.8 مليون طن أتربة، بمشاركة شركات وطنية متخصصة، بحجم معدات يصل إلى 120 معدة، مشيراً إلى أنه من المتوقع الانتهاء من المشروع فى احتفالات 25 أبريل المقبل.

وفى السياق نفسه، قال المهندس محمد أحمد كامل، مسؤول السلامة والصحة المهنية، إن دوره هو تأمين العمال والحفاظ على سلامتهم أثناء تنفيذ المشروع وتذليل العواقب التى تؤثر على سير العمل؛ منبهاً إلى أن العمل يتم بنظام الورديات على مدار 24 ساعة دون توقف تحت أى ظروف مناخية.

------------------------
الخبر : «الهندسية»: نفذنا 72 % من المرحلة الأولى لـ«الإسماعيلية الجديدة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق