توفيق عكاشة ينهي «10 أيام خصام» بزيارة «العجاتي»

0 تعليق 18 ارسل طباعة تبليغ

زار النائب توفيق عكاشة المستشار مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، وشدد العجاتى خلال اللقاء الذي تم بمكتبه أمس على اعتزازه بكل نواب الشعب، وتقديره لهم، وحرصه على التعاون والتكامل معهم.

وقال إن الدستور نصَّ على الفصل بين السلطات، مع التأكيد على التعاون بينها. وأكد عكاشة حرصه على التشريعات التي ستصدر خلال المرحلة المقبلة، وقال إنها لن تصدر إلا بالتعاون والتنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

Sponsored Links

كان عكاشة شن هجوماً عنيفاً على السلطة التنفيذية ووزارة شؤون مجلس النواب، عقب استقالة اللواء خالد الصدر، أمين عام مجلس النواب السابق، وتعيين المستشار أحمد سعد بدلاً منه، ما اعتبره عكاشة تدخلاً من السلطة التنفيذية في عمل السلطة التشريعية ممثلة في ، المسؤول عن اختيار أمين عام المجلس بعد تشكيله، ما دفع النائب و29 آخرين لتقديم احتجاج إلى رئاسة الجمهورية على القرار، إلى جانب تقديم شكوى إلى رئاسة الوزراء. واعتبرت مصادر بوزارة مجلس النواب زيارة عكاشة للعجاتى بمثابة تصالح بينهما وإنهاء للأزمة التي استمرت 10 أيام.

من جهة أخرى، تعقد الأمانة العامة لمجلس النواب دورة تدريبية ولقاءً تعريفياً للنواب الناجحين في المرحلة الثانية بدءاً من غد لمدة 6 أيام.

وقالت الأمانة، في بيان أمس، إنها ستدعو النواب الناجحين بالمرحلة الثانية لحضور برنامج تعريفى عن التصويت الإلكترونى وطبيعة عمل المجلس واختصاصاته وعلاقته بالمنظمات الدولية، وكيفية حصول النائب على المعلومات اللازمة للمساعدة في أداء مهامه البرلمانية، على مدار 6 أيام، حتى الثلاثاء المقبل، ضمن بروتوكول التعاون مع الاتحاد البرلمانى الدولى.

------------------------
الخبر : توفيق عكاشة ينهي «10 أيام خصام» بزيارة «العجاتي» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق