السفير الفرنسي بالقاهرة: «سيال 2016» أكبر معرض للمنتجات الغذائية

0 تعليق 6 ارسل طباعة تبليغ

قال السفير أندريه باران، سفير فرنسا بالقاهرة، إن الهدف من اجتماع، الاثنين، هو إلقاء الضوء على أهمية معرض «سيال 2016»، الذي يعد الأكبر في مجال المنتجات والصناعات العذائية في العالم، ويقام كل عامين في العاصمة الفرنسية، لافتا إلى أن الدورة الأخيرة من المعرض شهدت إقبالا كبيرا من جانب الشركات العالمية.

وأشاد «باران»، خلال عرض وتقديم المعرض الأول للأغذية والصناعات الغذائية «سيال باريس ٢٠١٦»، الاثنين، بمستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وفرنسا، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ ٦.٢ مليار يورو في عام «٢٠١٤-٢٠١٥»، خاصة في قطاع المنتجات الزراعية.

Sponsored Links

وأضاف أن «حجم التجارة شهد زيارة في عام (٢٠١٣-٢٠١٤) تتراوح ما بين ١٨ و٢٠ بالمائة، كما سجلت زيادة أيضا في النصف الأول من العام الحالي ٢٠١٥ تقدر بنجو ٢٠ بالمائة»، موضحا أن فرنسا تأتي في المرتبة السادسة بالنسبة لفرنسا، فيما يتعلق بالتبادل التجاري.

من جانبه، أكد ليدوفيك بريفوست، رئيس البعثة الاقتصادية الفرنسية بالقاهرة، أن معرض «سيال» هو أكبر معارض المنتجات الغذائية على مستوى العالم، خاصة فيما يتعلق بالابتكارات الغذائية.

وقالت إيلى أبت، ممثلة شبكة المعارض الدولية للأغذية والصناعات الغذائية «سيال باريس»، إن مصر ستشارك في الدورة المقبلة للمعرض، التي ستقام في الفترة من ١٦ إلى ٢٠ أكتوبر 2016.

وأوضحت «أبت» أن عدد العارضين من مصر بلغ خلال الدورة الأخيرة أكثر من ١٠٠ عارض، معربة عن أملها في زيادة عدد المشاركين من مصر في النسخة القادمة لـ«سيال».

وتابعت أن «المعرض ليس فقط منصة كبرى لتيسير التصدير، ولكنه أيضا يكون مصدر إلهام لشركات الأغذية، حيث أنه يختص بالأنشطة التجارية والواردات والصادرات وإيجاد المصدر الصحيح، وانتقاء المستثمر الجيد أو شركات خدمات الأغذية المختصة، فضلا عن تبادل الاهتمام المشترك بالأغذية»، مضيفة: أن «زيارتها الحالية إلى القاهرة تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية المعرض والمشاركة به، بالإضافة إلى الاجتماع مع عدد من رجال الأعمال والشركات المصرية».

------------------------
الخبر : السفير الفرنسي بالقاهرة: «سيال 2016» أكبر معرض للمنتجات الغذائية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق