«الإفتاء»: نسعى لتقديم كافة أشكال الدعم لهيئات الإفتاء في العالم

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

قال مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، إن دار الإفتاء تسعى لتقديم كافة أشكال الدعم لدور وهيئات الإفتاء في العالم، حيث تهدف إلى تبادل الخبرات العلمية والعملية والتنظيمية بين دور وهيئات الإفتاء الأعضاء، ودراسة مشكلات الحياة المعاصرة والاجتهاد فيها اجتهادًا أصيلًا فاعلًا بهدف تقديم الحلول النابعة من التراث الإسلامي والمنفتحة على تطور الفقه الإسلامي.

جاء ذلك خلال استقبال المفتي في مكتبة اليوم لمفتي تشاد محمد النور محمد الحلو، وسفير تشاد الحاج حسن آدم، على هامش الاجتماع التأسيسي لإنشاء الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، والتي سيعلن عنها غدًا الثلاثاء.

Sponsored Links

وأضاف مفتى الجمهورية، أن مواجهة الأفكار المتطرفة وتصحيح المفاهيم المغلوطة، ستكون ضمن مهام الأمانة، وبالتنسيق بين دور وهيئات الإفتاء؛ لإصدار رأي موحد فيها، بالإضافة إلى إنشاء أكاديمية لتدريب المفتي من مختلف دول العالم.

من جانبه، قال مفتي تشاد:«إن مفتي مصر هو بمثابة مفت للمسلمين جميعًا، ونحن نحتاج إلى مصر الأزهر بوسطيته ومنهجه العلمي خاصة في الوقت الحاضر».

وأوضح أن إنشاء الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم خطوة على الطريق الصحيح لمواجهة فوضى الفتاوى التي أودت بالكثيرين إلى الوقوع في براثن التطرف والإرهاب، مشيدًا بمجهودات دار الإفتاء في هذا الشأن على مدار العامين الماضيين.

------------------------
الخبر : «الإفتاء»: نسعى لتقديم كافة أشكال الدعم لهيئات الإفتاء في العالم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق