«الاتصالات»: كارت ذكى موحد للمنشآت الصناعية.. وقاعدة بيانات للعقارات

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

قال المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن «هناك قناعة شديدة لدى الرئيس عبدالفتاح السيسى بأهمية قطاع الاتصالات في جميع المجالات».

وأضاف: «الرئيس طلب أداء أسرع في إنجاز الملفات والمبادرات التي تم إطلاقها، والمتعلقة بتنمية صناعة الإلكترونيات والتعليم التكنولوجى، لأننا القطاع الوحيد القادر على إنجاز العديد من الملفات بسرعة». وتابع: «لو لم نستطع الاستثمار خلال الوقت الحالى سنكون أضعنا فرصة ذهبية، وسيتم افتتاح مكتبين للبريد بعد تطويرهما خلال الأسبوع القادم أحدهما في باب اللوق والآخر في العباسية».

Sponsored Links

وقال الوزير: «الدولة تتوجه نحو وضع خطة لمخاطبة المواطنين المكلفين بدفع الضرائب العقارية بعد إنشاء قاعدة بيانات تشمل الثروة العقارية والحيازة الزراعية، وبدأنا أولى الخطوات في بعض المحافظات، ونعمل على إتاحة البيانات عن أملاك الدولة وتم تشكيل لجنة لتوحيد قواعد البيانات الموحدة مع توفير البيانات التي يجب أن يحصل عليها المستثمر في أي مكان في مصر لاتخاذ قرار استثمارى، وقريبا سيكون هناك كارت ذكى موحد للمنشآت الصناعية إلى جانب تأسيسى قاعدة بيانات للعقارات».

ودعا وزير الاتصالات خلال معرض «Cairo ict» رجال الأعمال، إلى الاستثمار في المناطق التكنولوجية التي تسعى الوزارة لإنشائها قريبا، وعددها 7 مناطق.

وقال إبراهيم سرحان، رئيس شركة آى فاينانس للمدفوعات الإلكترونية المملوكة للمال العام: «هناك زيادة تصل إلى 16ضعف في عدد الشركات التي يتم تحصيل مدفوعاتها إلكترونيا، وهيئة البريد سيكون لها دور كبير في منظومة الدفع الإلكترونى خلال الفترة القادمة، ومكاتب البريد تصل إلى كل مكان حتى التي لا تستطيع البنوك الوصول إليها، وبالتالى يمكن أن يكون له دور كبير في ضم شريحة كبيرة من المواطنين».

وقال طه خليفة، مدير عام الشركة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «سنتواصل مع الجهات المعنية خلال الفترة المقبلة، لتنفيذ المبادرة، وسيتم إطلاق مبادرة لإكساب الطلاب المهارات اللازمة».

وأضاف لـ«المصرى اليوم»: «هناك مبادرة قائمة بالفعل للشركة، بالتعاون مع وزارتى التربية والتعليم والاتصالات، تتضمن محور خاص بالإبداع وآخر خاص بالتعليم التكنولوجى، ومشروعات صنعها طلاب المدارس، ونسعى إلى تحويل تلك الأفكار إلى مشروعات وشركات».

وتابع: «المبادرة تتضمن توزيع (بوردات) على طلاب المدارس تساعدهم على إنجاز مشروعات التخرج ومشروعات أخرى تهدف إلى حل مشاكل المجتمع».

وقال رجل الأعمال، أحمد السويدى، إن عملية إصدار ترخيص الأراضى الصناعية لابد أن تتم من خلال لجنة متخصصة بعيدا عن بيروقراطية الجهات الحكومية، وأن يقتصر دور الدولة على أن تكون منظم وحاكم لعملية التخصيص. وأضاف: «يجب تخصيص تعريف محدد لكل شركة أو مصنع يتمم التعامل به مع الجهات المختلفة مثل الضرائب والجمارك لتسهيل وتسريع عمليات التجارة والاستثمار والحد من البيروقراطية».

من جهتها أعلنت شركة «إنتل»، للكمبيوتر، مشاركتها في مبادرة الرئيس للإلكترنيات، التي أطلقها أمس الأول مشيرة إلى بدء العمل فعليا.

------------------------
الخبر : «الاتصالات»: كارت ذكى موحد للمنشآت الصناعية.. وقاعدة بيانات للعقارات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق