جامعة هليوبوليس تطلق جهاز للتصدي للاحتباس الحراري الثلاثاء

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ

أعلنت كلية الهندسة بجامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة إطلاق تشغيل جهاز CPVT، الثلاثاء، وهو مـزدوج لإنتاج الكهرباء وتسخين المياه باستخدام التقنية الشمسية لأول مرة في مصر.

وقالت الدكتورة رشا الخولي، عميد كلية الهندسة بالجامعة، إن هذا الجهاز يعد من أحدث الأجهزة التي تستخدم الطاقة المتجددة الشمسية، لإنتاج 5 كيلو وات من الكهرباء و10 كيلو وات حراري.

Sponsored Links

ويتميز الجهاز بتتبعه لحركة الشمس منذ السطوع حتى الغروب، وإمكانية توفير خدمة متكاملة للمناطق النائية من كهرباء وماء بكفاءة عالية بأبعاد 4 متر عرض و6 متر طول، كما أن هناك العديد من التطبيقات لهذا النوع من التقنيات الحديثة في عدة استخدامات صناعية وحيوية مثل تحلية المياه وصناعة وتجفيف الأغذية.

ويعتبر الابتكار الذي يتم تشغيله لأول مرة في مصر، أولى التطبيقات لتنفيذ مع ما أقره ممثلو 195 دولة في المؤتمر العالمي لتغير المناخ في العاصمة الفرنسية، باريس، للتصدي للاحتباس الحراري.

------------------------
الخبر : جامعة هليوبوليس تطلق جهاز للتصدي للاحتباس الحراري الثلاثاء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق