بأمر القضاء الإداري.. انتخابات دمنهور في موعدها بعد رفض جميع الطعون

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

قضت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، الدائرة الأولى بالبحيرة، برئاسة المستشار الدكتور محمد عبدالوهاب خفاجي، نائب رئيس مجلس الدولة، الإثنين، بعدم قبول الدعاوى المقامة من المرشحين الخاسرين بدائرة دمنهور، لرفعها بعد الموعد القانوني المقرر وفقًا للجنة العليا للانتخابات.

وألزمت المحكمة المدعين بالمصروفات، وبذلك تكون المحكمة قد رفضت وقف إجراء الانتخابات بدائرة دمنهور وبالتالي تجرى، غدًا الثلاثاء والأربعاء، في موعدها المقرر سلفًا .

Sponsored Links

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إن المشرع فرق بين التظلم من إجراءات الاقتراع أو الفرز في الانتخابات البرلمانية، وبين الطعون على قبول أو رفض أوراق المرشحين، من حيث إجراءات وموعد كل منهما، وحدد الأثر القانوني المترتب على مخالفة مواعيد هاتين الحالتين.

واختتمت المحكمة حيثياتها بأن مقدمي الطعون كانوا ينتظرون حتى يسقطوا في الانتخابات التي أجريت للمرة الثانية، ثم يستنهضوا إقامة طعن عليها، موضحة أن إرادة الناخبين التي ذهبت لصناديق الانتخاب بما تحمله من جهد ومشقة لا يجب أن تكون محلاً للأهواء أو تحركها المصالح الشخصية على حساب المصلحة العامة.

------------------------
الخبر : بأمر القضاء الإداري.. انتخابات دمنهور في موعدها بعد رفض جميع الطعون .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق