انتخابات رئيس اتحاد طلاب مصر مهددة بالبطلان

0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ

تواجه انتخابات رئيس اتحاد طلاب مصر، تهديدًا بالبطلان والإعادة، بعد تقدم هشام يوسف المرشح على منصب رئيس الاتحاد والمحسوب على مستقبل وطن، بطعون في اللجنة العليا للانتخابات الطلابية، ورفع دعوى قضائية في مجلس الدولة تطالب ببطلان الانتخابات بسبب عدم إدراج اسم رئيس اتحاد طلاب جامعة الزقازيق الذي صوّت في الانتخابات ضمن كشوف الناخبين.

كان فاز عبدالله أنور، رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة مستقل بمنصب رئيس اتحاد طلاب مصر، في جولة الإعادة الثانية بعد تساويه في الأصوات في جولة الإعادة الأولى بـ 22 صوتاً، مع هشام يوسف، رئيس اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية، قبل أن يحسمها «أنور» في الإعادة الثانية بحصوله على 25 صوتاً مقبل 14 صوتاً لـ«يوسف».

Sponsored Links

وقالت مصادر مطلعة إن نتيجة انتخابات رئيس اتحاد طلاب مصر معلقة لحين نظر اللجنة العليا للانتخابات الطلابية الطعون المقدمة في اجتماع اللجنة، الأحد المقبل، مشيرة إلى أن رئيس اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية والمرشح على منصب رئيس الاتحاد متقدم بطعن على الانتخابات يشكك في صوت رئيس اتحاد طلاب جامعة الزقازيق.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن المرشح الخاسر تقدم بدعوى قضائية أيضا أمام مجلس الدولة لبطلان الانتخابات، باعتبار أن رئيس اتحاد جامعة الزقازيق المدرج ضمن كشوف الناخبين ليس هو الطالب الذي صوت في الانتخابات، بالإضافة إلى وجود طعن من رئيس اتحاد جامعة جنوب الوادي، محمود رشدي، والمرشح الخاسر على منصب نائب رئيس اتحاد طلاب مصر بداعي أن انتخابات اتحاد طلاب مصر غير منصوص عليها من الأساس في قانون تنظيم الجامعات الحالية وبالتالي فهي باطلة.

وأشارت المصادر إلى أن اللجنة العليا للانتخابات الطلابية خاطبت جامعة الزقازيق رسمياً حول اسم رئيس الاتحاد، والتي أفادت أن رئيس اتحاد الطلاب تقدم باستقالته وتم انتخاب رئيس اتحاد جديد، وتم إرساله اسمه في فاكس إلى اللجنة العليا، مشددة على أنه في حال صحة موقف جامعة الزقازيق ستكون انتخابات رئيس اتحاد طلاب مصر صحيحة 100%، وفي حال عدم صحته ستعد الانتخابات باطلة على منصبي رئيس الاتحاد ونائبه ويتوجب إعادتها مرة أخرى.

------------------------
الخبر : انتخابات رئيس اتحاد طلاب مصر مهددة بالبطلان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق