وزارة الآثار تستعيد مشكاوات متحف الحضارة قريبًا

0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ

أعلن الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، أن الفترة القليلة المقبلة ستشهد استرداد المشكاوات الثلاث التي اكتشف سرقتها من المتحف القومي للحضارة أواخر العام الماضي، وذلك بعد عام كامل من المساعي المحلية والدولية لاستردادها وإثبات أحقية مصر فيها.

وأوضح «الدماطي» أنه فور تلقي الوزارة أنباء عن وجود 3 مشكاوات معروضة للبيع في الخارج يوجد مثيلاتها في المتحف القومي للحضارة، وتم التحرك من قبل وزارة الآثار بتشكيل لجنة أثرية لمعاينة المشكاوات المودعة بالمتحف القومي للحضارة ومقارنتها بصور تلك المعروضة بالخارج.

Sponsored Links

وأفادت اللجنة أن المشكاوات الموجودة بمتحف الحضارة مقلدة، ومن ثم بدأت وزارة الآثار بمخاطبة كل الجهات المعنية لاستعادة المشكاوات الثلاث الأصلية.

من جانبه قال على أحمد، مدير عام إدارة الآثار المستردة بالوزارة، إن إحدى هذه المشكاوات تخص السلطان برقوق وموجودة الآن في سفارتنا بلندن وتحمل رقم 283، أما المشكاتان الأخريتان فمتواجدتان في الشارقة بدولة الإمارات وهما مشكاة السلطان حسن ومشكاة السلحدار.

وزارة الآثار تستعيد مشكاوات متحف الحضارة

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : وزارة الآثار تستعيد مشكاوات متحف الحضارة قريبًا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق