محامي المتهم الثاني في «رشوة موانئ بورسعيد» يدفع ببطلان التحريات

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

قال أشرف ممدوح، دفاع المتهم الثاني محمد أبوالعينين، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«رشوة موانئ بورسعيد»، إن تحريات القضية باطلة، مستندًا على تناقض أقوال الضابطين أحمد وهيثم اللذين أجريا التحريات والضبط.

وأضاف الدفاع خلال مرافعته، أن موكله ليس له علاقة بالهيئة، مشيرًا إلى أنه كانت هناك مشادة بين الضابط هيثم وموكله من قبل.

Sponsored Links

وذكر أن الخطوات التي تتم في المشروع بموافقة مجلس الوزراء والمجلس ينتدب لجنة ستحدد سعر وزمن تنفيذ المشروع«.

وتابع: «اللجنة حددت ١٣٧ مليون وأقل سعر وصلت إليه المزايدة ١٦٦ مليون، وبعد خلاف ثم رُسيت المزايدة على الشركة وبعدها بيومين تم ضبط المتهمين»، واختتم قائلًا «القضية كيديه».

ويتهم في القضية كل من رئيس الهيئة العامة لموانئ بورسعيد ومستشار رئيس الهيئة، و5 من رؤساء شركتي مقاولات وبترول «مخلى سبيلهم»، بتقديم وتقاضى رشاوى مالية نظير إنهاء صرف مستحقات لإحدى الشركات.

كانت نيابة أمن الدولة العليا أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية وأمرت بإخلاء سبيل مالك الشركة الهندسية بكفالة 200 ألف جنيه، وشملت قائمة المتهمين كلا من «أحمد.ن.ش.إ»، رئيس هيئة موانئ بورسيعد، و«محمد.أ.أ.ا.ج»، المستشار الهندسى للهيئة، و«محمد.ا.ق» مدير الإدارة الهندسية بالهيئة «محبوسين احتياطيًا على ذمة القضية».

وتبين من التحقيقات أن الرشاوى التي حصل عليها مسئولو الهيئة، تمثلت في سيارات فارهة بمتطلباتها من صيانتها وآلاف الدولارات وتحمل مقدمو الرشاوى نفقات سفرهم للخارج في رحلات ترفيهية إضافة إلى تقديم عملات ذهبية.

------------------------
الخبر : محامي المتهم الثاني في «رشوة موانئ بورسعيد» يدفع ببطلان التحريات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق