«القومي للمرأة» يدشن مشروع «تعزيز تمثيل النساء في البرلمان» الأربعاء

0 تعليق 12 ارسل طباعة تبليغ

يعقد المجلس القومي للمرأة، الأربعاء، مؤتمرًا لتدشين مشروع «نحو حكومات شاملة ومنفتحة.. تعزيز مشاركة وتمثيل المرأة في ومواقع صنع القرار والسياسات»، بحضور السفيرة مرفت تلاوي رئيس المجلس، والدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، وممثل عن وزارة التعاون الدولي، ورولف ألتر، ممثل عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وعدد كبير من الخبراء والمختصين الدوليين والمحليين.

وأكدت السفيرة مرفت تلاوي، أن المشروع إقليمي ينفذ بين كل من مصر والأردن والمغرب، ويعمل على دعم قدرات النائبات في البرلمانات والمجالس المحلية في هذه الدول.

Sponsored Links

وأوضحت رئيس المجلس، أن المشروع يمتد على مدار ثلاث سنوات، ويهدف إلى دعم التشريعات المنصفة، وتعزيز قدرات النائبات في البرلمان والمجالس المنتخبة، ودعم قدرة البرلمان والمجالس المحلية على التشاور مع منظمات المجتمع المدني، بالإضافة إلى تعزيز الحوار الإقليمي ما بين البرلمانيات وصانعي السياسات، وتعظيم إدماج مشاركة المرأة في الحياة العامة وعملية صنع القرار والسياسات.

وأشارت، إلى أن أنشطة المشروع تشتمل على بناء قدرات البرلمانيات والبرلمانيين وموظفي الأمانة العامة بمجلس النواب واللجان المتخصصة حول موضوعات النوع الاجتماعي، وإعداد عدد من الدراسات التحليلية والتقييمية حول البيئة البرلمانية والفرص والمعوقات التي تواجه النائبات.

------------------------
الخبر : «القومي للمرأة» يدشن مشروع «تعزيز تمثيل النساء في البرلمان» الأربعاء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق