وزير الري: لن نتخلى عن إلزام إثيوبيا بنتائج الدراسات الفنية بشأن سد النهضة

0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ

أكد الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والري، أن مصر انتهجت طريق المفاوضات الودية منذ بداية أزمة ، وأنها لن تتخلى عن إلزام الجانب الإثيوبي بنتائج الدراسات الفنية الصادرة عن المكتب الاستشاري.

وقال في تصريحات صحفية، الاثنين، إنه من السابق لأوانه تحديد وجهة مصر في حالة فشل المفاوضات سواء بالتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن أو اللجوء إلى التحكيم الدولي.

Sponsored Links

وأضاف مغازي أنه لن تلجأ مصر للتصعيد قبل استلام رد رسمي من الجانب الإثيوبي خلال أسبوعين من الآن، موضحا أن الجانب الإثيوبي أوضح خلال الاجتماع حقيقة تسارع وتيرة البناء في جسم السد بأنها لم تتجاوز 20% من حجمه، كما وعد بتنفيذ كل الدراسات والتوصيات الخاصة بأضرار السد الصادرة عن المكتب الاستشاري مع الالتزام بحصص دول المصب.

وأشار الوزير الي أن الاجتماع السداسي الوزاري الذي عقد بالعاصمة السودانية الخرطوم منذ يومين، كان لمناقشة أزمة سد النهضة في إطار يعتمد على الصراحة والشفافية، رافضا وصف الاجتماع بالفاشل، لأنه حقق الكثير من النتائج الإيجابية، موضحا أن الهدف من جولة الخرطوم هو إثارة المشاغل المصرية تجاه بناء السد.

وشدد وزير الري على أن الجانب الإثيوبي تفهم تماما المخاوف المصرية والسودانية، ووعد بإرسال ردود مكتوبة بشكل رسمي خلال أسبوعين من انعقاد الاجتماع.

------------------------
الخبر : وزير الري: لن نتخلى عن إلزام إثيوبيا بنتائج الدراسات الفنية بشأن سد النهضة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق