الصحة: خطة متكاملة لرفع كفاءة 28 قسما للحروق على مستوى الجمهورية

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إعداد خطة متكاملة لرفع كفاءة 28 قسم حروق موزعة جغرافيا لتغطي أنحاء الجمهورية، وذلك لضمان تقديم خدمة ذات جودة عالية للمواطنين.

وأشارت الوزارة إلى إجراء حصر لجميع أسرة الحروق بمستشفيات الجمهورية، إذ بلغ عدد أقسام الحروق على مستوى الجمهورية 59 قسما، وتم البدء في المرور الميداني على هذه المستشفيات للوقوف على مدى جاهزيتها من حيث التجهيزات الطبية، والقوى البشرية، والأدوية والمستلزمات الطبية والحالة الإنشائية لهذه الأقسام.

Sponsored Links

كما تم تشكيل لجنة للحروق مكونة من استشاري الحروق والتجميل بالوزارة، وبالتعاون مع الجامعات المصرية، بالإضافة إلى وضع بروتوكول فني إداري للعمل بهذه الأقسام وتم اعتماده من جامعة القاهرة.

وأوضحت أنه تم عمل خطة للتوسع في أسرة الرعاية المركزة الخاصة بأقسام الحروق وتجهيزها لزيادة الطاقة الاستيعابية لهذه الأقسام، إضافة إلى وضع خطة تدريب للعمل بهذه الأقسام للأطباء والتمريض بهدف رفع كفاءة القائمين على تقديم الخدمة.

------------------------
الخبر : الصحة: خطة متكاملة لرفع كفاءة 28 قسما للحروق على مستوى الجمهورية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق