«ألسن عين شمس» تستضيف وفد أرجنتيني لمناقشة «المتاهة في أعمال بورخيس»

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أقام قسم اللغة الإسبانية بكلية الألسن جامعة عين شمس بالتعاون مع جمعية المهتمين بالثقافة الإسبانية بمصر والدول العربية ندوة ومعرض بعنوان «المتاهة في أعمال بورخيس»، بمشاركة وفد رفيع المستوى من سفارة الأرجنتين بالقاهرة.

وأكدت الدكتورة نجوى محرز، رئيس الجمعية ورئيس قسم اللغة الإسبانية بالكلية سابقًا، أن الوفد يرأسه سفير دولة الأرجنتين في مصر، وتضمنت الفعاليات معرضًا لصور المفكر الشهير «لويس بورخيس»، والتي التقطها مع أرملته عندما زارا مصر عام 1984، وألقت أرملته كلمة على الحضور.

Sponsored Links

من جانبها، أوضحت الدكتورة منى فؤاد، عميدة الكلية، أن الكاتب والمفكر الشهير قد تمت ترجمة العديد من أعماله على أيدي أبناء الكلية وأساتذتها، منهم الدكتور محمد أبوالعطا، والدكتورة نجوى محرز، كما تمت ترجمتها ودراستها في العديد من الجهات المصرية المعنية بالثقافة والفنون كالمجلس القومي للترجمة، والمركز القومي للثقافة.

وفي ختام الفعاليات، أكدت الدكتورة عائشة سويلم، رئيس قسم اللغة الإسبانية إمتنانها لأرملة المفكر وللسفير الأرجنتيني اللذان ناقشا مع طلاب القسم الكتاب المشترك بين المفكر وأرملته، والذي حمل اسم «أطلس»، كما أهدت درع الكلية لأرملة المفكر.

------------------------
الخبر : «ألسن عين شمس» تستضيف وفد أرجنتيني لمناقشة «المتاهة في أعمال بورخيس» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق