«سرور»: إجراء الانتخابات العمالية عقب إقرار قانون الحريات النقابية من البرلمان

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ

قال جمال سرور، وزير القوي العاملة، إن الوزارة ستنتهي قريبا من قانوني العمل، والحريات النقابية لعرضهما على الجديد لإقرارهما، مشيرا إلى أنه سيعقب ذلك إجراء انتخابات النقابات العمالية على مستوى الجمهورية، مما سينتج عنه نقابات عمالية شرعية تعمل لمصلحة العمال.

وأضاف، خلال لقائه مدير عام منظمة العمل الدولية، جاي رايدر، أنه يحترم الحكومة المصرية وما تسفر عنه نتائج الانتخابات العمالية، والتزام مصر بتنفيذ التزاماتها وفقا للاتفاقيات الدولية المصدقة عليها.

Sponsored Links

وذكر أنه إنه بحث على هامش الاجتماع الإقليمي الأفريقي الـ 13 لمنظمة العمل الدولية بأديس بابا، عدة موضوعات تتعلق بتعزيز سبل التعاون الفني بين مصر والمنظمة، طالبا إعادة صياغة مكونات البرامج التي تقدمها المنظمة لمصر، بحيث لا يصبح المكون الغالب فيها التدريب وورش العمل فقط، بل يمتد لتقديم الدعم العيني لأنشطة مكاتب العمل.

وأكد أهمية الحوار الثلاثي بين الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال، موضحا اتجاه الحكومة لتنفيذ عملية تثقيف عمالي للنقابيين من العمال، وأصحاب الأعمال، متطلعا إلى تقديم المنظمة مشروع لتغطية نفقات هذا التدريب.

ومن جانبه، أشار «رايدر» إلى إمكانية التنسيق في ذلك مع مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، كما أبدت مدير مكتب أنشطة العمال بالمنظمة، ماريا هيلينا، استعداد المنظمة لبدء أنشطة تثقيفية في مصر لبناء قدرات أصحاب الأعمال والعمال، ورفع الوعي والدراية بواجبات ومسؤوليات كل طرف منهما.

وطلب الوزير من مدير إدارة سياسات التشغيل بالمنظمة، أزيتا بيرار، إعادة تأهيل مكاتب التشغيل وتدريب العاملين بها ودعم البنية التحتية لها، وإمكانية إبرام بروتوكول في هذا الشأن.

ومن جانبها أكدت «بيرار» أنه سيتم إرسال رئيس وحدة خدمات التشغيل بالمنظمة للقاهرة قريبا لعقد لقاءات، لبحث سبل تعزيز التعاون في مجال التشغيل، كما ستقوم بزيارة للوزارة عند قدومها لمصر لبحث كل المسائل المتعلقة بذلك.

------------------------
الخبر : «سرور»: إجراء الانتخابات العمالية عقب إقرار قانون الحريات النقابية من البرلمان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق