«اليونسكو»: تطبيق الأبحاث العلمية يسهم في تحسين الأداء الاقتصادي

0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ

أكد غيث فريز، مدير مكتب اليونسكو بالقاهرة، أهمية تطبيق الأبحاث العلمية فى تحقيق التنمية المستدامة، لافتا إلى أنها تساهم بقدر كبير فى رفع مستوى الأداء الاقتصادي.

وأشار «فريز»، خلال كلمته فى ورشة عمل عقدتها لجنة البحث العلمى باتحاد الصناعات، الاثنين، إلى تقديم المساندة الكاملة للحكومة فى ربط قطاع البحث العلمى كمحاولة لتنمية قدرتها الاقتصادية فى جميع الأنشطة، خاصة أن القطاع الصناعى يعتبر الركيزة الأساسية للنهوض باقتصاديات دول العالم .

Sponsored Links

ونوه، إلى أهمية الاهتمام بالتعليم، والتى تساهم فى تحقيق تطوير البحث العلمى وفروعه المتعددة فى مجالات عدة، وتعتمد عليه كافة اقتصاديات العالم، مشيرا إلى أهمية وضع قاعدة كبيرة من المعلومات الاقتصادية التى يستفيد منها كافة المستثمرين فى أى دولة، كما إنها تساهم من جهة أخرى فى حشد وتطوير الموارد البشرية، مؤكدا أهمية تبادل الخبرات بين الدول ببعضها البعض فى هذا القطاع الحيوى البحث العلمى، والذى يترجم فى صورة مناهج وطرق قادرة على حل المشكلات على المستوى العلمى ونقلها إلى المستوى المحلى فى كل دولة.

------------------------
الخبر : «اليونسكو»: تطبيق الأبحاث العلمية يسهم في تحسين الأداء الاقتصادي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق