الخارجية: استعادة قطعة جدارية أثرية بعد ضبطها مع أحد التجار في لندن

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

صرحت السفيرة إيمان الفار، مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية، بأن مصر استعادت قطعة أثرية تنتمي للحضارة المصرية القديمة، وهي عبارة عن (قطعة جدارية أثرية مصرية من الحجر الجيري الملون، مقاسها 77 سم *44 سم*5 سم ملونة، وترجع إلى الأسرة التاسعة عشر من عصر الدولة الحديثة، وعليها رسومات تمثل الملك سيتي الأول ومجموعة من المعبودات المرتبطة بمدينة أسيوط) والتي تم رصدها مع أحد تجار الآثار في لندن، وتم استردادها بعد أن قامت وزارة الآثار ومكتب السيد النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإثبات تهريب تلك القطعة وأحقية مصر في استردادها لخروجها بطريقة غير شرعية.

وأوضحت مساعد وزير الخارجية أن خبراء وزارة الآثار تسلموا اللوحة الجدارية وفقًا لمحضر تسلم عبر وزارة الخارجية بعد فحص اللوحة والتأكد من أثريتها ومصريتها، تمهيدا لإيداعها في المتحف المصري بالتحرير واتخاذ ما يلزم لترميمها.

Sponsored Links

وتابعت: «تعرب وزارة الخارجية المصرية عن أهمية تجاوب حائزي القطع الأثرية المصرية مع النداءات المتكررة من بعثاتنا التمثيلية بالخارج لإعادة القطع الأثرية المهربة إلى موطنها الأصلي حفاظًا على التراث الإنساني بوجه عام، وعلى التراث الثقافي والحضاري لمصر بوجه خاص».

------------------------
الخبر : الخارجية: استعادة قطعة جدارية أثرية بعد ضبطها مع أحد التجار في لندن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق