«المركز الوطني» يطلق مبادرة «ائتلاف المستقلين لدعم برلمان مصر»

0 تعليق 5 ارسل طباعة تبليغ

أطلق المركز الوطني للاستشارات البرلمانية، في مؤتمر صحفي، الإثنين، مبادرة «ائتلاف المستقلين لدعم برلمان مصر»، بحضور أعضاء مجلس نواب وشخصيات عامة.

وقال رامي محسن، مدير المركز، إن المبادرة تأتي في وقت تعالت فيه الأصوات على نحو يفتت كتلة المستقلين تحت قبة في محاولة من بعض التيارات السياسية لتقليص دورهم الحقيقي والتحدث نيابة عنهم بل وأيضًا استقطابهم تحت مظلة تؤدي إلى محو انتماءاتهم السياسية مقابل وعود برئاسة لجان أو منصب رئاسي أو وكيل للمجلس أو وعود أخرى وهذا على غير الحقيقية.

Sponsored Links

وأضاف «محسن» أن المبادرة تهدف إلى توحيد كتلة المستقلين تحت قبة البرلمان بهدف إرساء مبدأ الديمقراطية البرلمانية في اتخاذ القرار لأن هذه الكتلة هي الأكبر والأكثر عددية من الأحزاب وبالتالي فلهم الحق في تقرير مصيرهم البرلماني وقطع الطريق عن أي محاولة لتفتيت هذه الكتلة والعبث معها من خلال استغلال أنهم الأغلبية تحت القبة وأن لهم الحق في تشكيل الحكومة في حالة تطبيق النص الدستوري وبالتالي فيجب أن يظل المستقلين كتلة واحدة.

وشدد على أن يظل المستقلين تحت القبة بذات الصفة وذات الانتماء وأيضًا ذات التوجه لاسيما وأن الرقابة الشعبية هي المحرك الرئيسي للبرلمان المقبل وبالتالي فيجب أن يظل المستقلين كتلة واحدة تحت القبة.

------------------------
الخبر : «المركز الوطني» يطلق مبادرة «ائتلاف المستقلين لدعم برلمان مصر» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق